اخبار مصر

هشام عزمي: استراتيجيات جديدة لتعزيز الملكية الفكرية وحمايتها في مصر.. فيديو

دكتور. وأوضح هشام عزمي رئيس الجهاز الوطني للملكية الفكرية دور الجهاز وأهميته في حماية الملكية الفكرية، حيث تولي الدولة المصرية اهتماما كبيرا بهذا الملف.

وأضاف هشام عزمي خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “قاعة التحرير” على بوابة البلد، أن إنشاء الهيئة المصرية للملكية الفكرية جاء وفقا للقانون رقم 163 لسنة 2023، وأن تنفيذ المجلس الوطني للملكية الفكرية لقد بدأت استراتيجية الملكية بخطوة تحتاج إلى تفكير وتحليل ومداولة كواجب قانوني.

وتابع: الهيئة الوطنية للملكية الفكرية تقوم على الملكية الصناعية والملكية الأدبية، مشيرا إلى أن مشروع القانون يهدف إلى إنشاء هيئة وطنية متخصصة في حماية وتعزيز حقوق الملكية الفكرية في مصر بجميع أشكالها.

وتابع: “هناك عدد من الوزارات التي ستشارك في جهاز الملكية الفكرية الجديد، والملكية الفكرية غير موجودة في مصر منذ عدة سنوات، والفكرة تحتاج إلى ترسيخ في جميع الأعمار، بدءا من مرحلة المدرسة الابتدائية حتى إلى الشيخوخة.” المرحلة الجامعية حتى تصل إلى كافة شرائح المجتمع.

وأشار هشام عزمي إلى أن موضوع التوعية بالملكية الفكرية أمر في غاية الأهمية، مشيراً إلى أن عملية القرصنة أو سرقة النصوص أو الاختراعات أو الابتكارات تأتي من أشخاص لا يدركون أهمية الملكية الفكرية، وأن العقوبات الصارمة ستطبق سيتم فرضها على أي شخص يسرق المحتوى أو براءات الاختراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى