اخبار مصر

رابط تقليل الاغتراب 2024.. الخطوات والشروط المطلوبة

ينتظر طلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق التعليم العالي 2024 موعد الافتتاح الإلكتروني لموقع تخفيض الهجرة على موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات والمعاهد الحكومية في إطار إجراءات وزارة التعليم العالي بشأن هذا التاريخ تم افتتاح موقع تنسيق تخفيض الهجرة لتسهيل الدراسة على الطلاب في الجامعات الأقرب إليهم حسب المكان الذي يعيشون فيه.

رابط الحد من الاغتراب 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن سلسلة قواعد توعوية لطلبة المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق التعليم العالي 2024، بالإضافة إلى رابط موقع تخفيض الهجرة والخطوات التي يجب على الطلبة اتخاذها عند فتح الهجرة موقع التخفيض، لتجنب الأخطاء المحتملة التي قد يقع فيها الطلاب.

موقع الحد من الاغتراب 2024

أكدت وزارة التعليم العالي أن مهلة تخفيض الوافدين متاحة للطلبة المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لاستلام التحويلات لتخفيض الوافدين المناظرين وغير المقابلين لعام 2024 ضمن النسبة المقررة (10%)، 29 أغسطس المقبل، وحتى يوم الثلاثاء. 3 سبتمبر 2024.

شروط القبول لتقليل الاغتراب في 2024

  • يجب أن يتم التحويل إلى التخصص الموازي ضمن الحد الأدنى للقطاع المحدد.
  • إذا تحول الطالب إلى مجال دراسي مختلف، فيجب عليه استيفاء الحد الأدنى من متطلبات الجامعة التي يرغب في التحويل إليها.
  • يجب على الطالب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي أثناء عملية النقل.
  • التحويلات تتم حصرا عبر موقع التنسيق الإلكتروني.
  • – يجوز للطالب التغيير مرة واحدة فقط.
  • ويجب استيفاء أي شروط إضافية قد تفرضها الكلية الجديدة، مثل اجتياز اختبارات القدرات التي يتم إجراؤها قبل إعلان نتائج الثانوية العامة.
  • أثناء الاختيار، يتم تصنيف الطلاب بناءً على درجاتهم الإجمالية في شهادة المدرسة الثانوية.
  • يجوز للطلبة المرشحين لمؤسسات تعليمية خاصة أو متوسطة طلب التحويل إلى مؤسسة أخرى في نفس التخصص أو في تخصص مختلف، بشرط استيفائهم الحد الأدنى من متطلبات المؤسسة الجديدة ومراعاة النسبة المقررة من سعة القبول والأولوية في المجموع رقم.
خطوات تسجيل طلب تخفيض الاغتراب عام 2024

1. أولاً قم بزيارة موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الدخول على الرابط التالي: «انقر هنا». 2. قم باختيار خدمات تنسيق الكلية من الخيارات المتاحة. 3. اضغط على خدمة خصم الإقامة بالخارج. 4. حدد نوع الشهادة التي حصلت عليها. 5. أدخل رقم مقعدك. 6. أدخل كلمة المرور الخاصة بك. 7. انقر على خيار “القائمة الجديدة”. 8. حدد “تقليل الاغتراب” من الخيارات المتاحة.

9. أدخل التخصص والكلية أو المعهد الذي ترغب في الالتحاق به.

10. أدخل الرقم الوطني وكلمة المرور ورقم التأكيد. 11. انقر فوق زر التسجيل ثم قم بطباعة ورقة التحويل التي تظهر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى