الخليج

«تعليم جازان» تستقبل المعلمين والمعلمات القادمين من الصين

استقبلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان – بالفول – معلمي اللغة الصينية الذين سيبدأ عملهم في العام الدراسي الحالي بتدريس اللغة الصينية في عدة مدارس للتعليم العام بالمنطقة.

أوضحت الإدارة العامة لتعليم منطقة جازان، أن وصول معلمي اللغة الصينية إلى جازان يأتي ضمن المشروع الوطني والاستراتيجي لتعليم اللغة الصينية للطلاب والطالبات في ستة إدارات تعليمية في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك الرياض وينبع والشرقية. جدة وجازان وتبوك. تمكين الطلبة في الأقسام التعليمية المستهدفة من تعلم اللغة الصينية ابتداء من الصف الأول الإعدادي بداية العام الحالي، وذلك في إطار تعزيز تدريس اللغة الصينية في مدارس التعليم العام، مما يعكس عمق التعاون التعليمي والثقافي بين المملكة والمملكة العربية السعودية. جمهورية الصين الشعبية.

جددت الإدارة العامة لتعليم منطقة جازان عزمها تنفيذ برنامج إعدادي لدعم دمج معلمي اللغة الصينية في بيئة العمل بمدارس المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم نظمت لقاءً تعريفياً للمعلمين والمعلمات من جمهورية الصين الشعبية ضمن برنامج متكامل؛ لإعلامك بمهامك في العام الدراسي الحالي.

وتضمن اللقاء التعريفي، الذي امتدت فعالياته أسبوعا، سلسلة من ورش العمل لتعريف المعلمين الجدد بنظام التعليم في المملكة، فضلا عن تنظيم زيارات ميدانية لمواقع ثقافية وحضارية رئيسية، فضلا عن فعاليات تعريفية ثقافية سعودية خاصة بالتعاون مع المشروع الوطني (سلام) للتواصل الثقافي، بالإضافة إلى عدة جولات سياحية.

وأعرب المعلمون والمعلمات عن سعادتهم بحسن الاستقبال وتواجدهم في منطقة جازان، مشيرين إلى عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى