اخبار مصر

وزير الشباب: بطولة الشركات تحظى بدعم كبير من رئيس مجلس الوزراء

دكتور. أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن بطولة الشركات الـ57، التي افتتحت اليوم بالمدينة الرياضية بمحافظة بورسعيد، لاقت دعماً كبيراً من د. ويستمتع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإصراره على مشاركة السكان الأصليين في فعاليات البطولة والمسابقات الرياضية، كما أشاد موظفو الشركة بدور مؤسس البطولة وراعيها الراحل د. حسني غندر.

وأعرب صبحي عن الرغبة المشتركة للوزارة والمحافظ ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في سرعة الانتهاء من إنشاء استاد بورسعيد الرياضي، لافتا إلى أن تنظيم واستضافة فعاليات البطولة في بورسعيد خلال فترة على مدار 12 عاماً تؤكد ريادتها في دعم الرياضة وقوة البنية التحتية الرياضية لمرافقها وملاعبها المختلفة.

وقال صبحي: “في هذه البطولة نريد المشاركة في منافسات قوية ونريد أن تفوز شركة جديدة بهذه البطولة”، مستشهدا بدعم اتحاد الشركات العربي واستعدادهم للمشاركة في البطولة.

جاءت تصريحات وزير الشباب، مساء اليوم السبت، أثناء إيقاد شعلة افتتاح دوري الشركات بحضور اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، ومحمد عثمان هارون رئيس الاتحاد العام للشركات، ود. أحمد إسماعيل نائب الجمعية العامة للأعمال ومجلس الإدارة، بالإضافة إلى عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات المشاركة في البطولة وممثلي بعض الدول العربية.

وفي هذا السياق، كرم الوزير أشرف صبحي اسم الكابتن الراحل محمد يونس المنسق العام لبطولة دوري الشركات السابقة، وتسلم عبد الفتاح حافظ المنسق العام للبطولة في الدورة الحالية درع التكريم.

وبدأت مراسم الافتتاح بإشارة انطلاق البطولة ورفع العلم وإلقاء الشعلة، والتي انطلقت يوم الجمعة الماضي بمدينة الأقصر، ثم تلاها طابور للتعريف بالفرق المشاركة والحملة الإعلامية. بأوبريت غنائي لفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية، يحكي قصة هذه الصناعة الوطنية منذ نشأتها وحتى يومنا هذا، وذلك ضمن مبادرة جديدة لمجلس إدارة الاتحاد لإتاحة الفرصة للشركات لتقديم إبداعاتها نجاحاتها واطلاع الرأي العام على أنشطتها وتاريخها .

ويشارك في البطولة 22 ألف لاعب ومدربة وإداري من 261 شركة من القطاعين العام والخاص، يتنافسون في 142 مسابقة لمختلف الفئات العمرية.

وتختتم فعاليات البطولة يوم 2 أكتوبر من العام المقبل بحفل ختامي يتم فيه الإعلان عن الشركات الأولى وتوزيع الكؤوس والميداليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى