العالم

ترامب يهاجم بايدن وهاريس: أيديهما ملطخة بدماء الأسرى الإسرائيليين

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024. هاجم المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ومنافسته كامالا هاريس، مؤكدا أن أيديهما ملطخة بالدماء بسبب مقتل ستة أسرى إسرائيليين بينهم مواطن أمريكي.

وقال ترامب في منشور على حسابه على منصة “إكس”: “إننا ننعى الموت غير المبرر للرهائن الإسرائيليين، ومن بينهم المواطن الأمريكي الرائع هيرش جولدبيرج بولين، الذي قتلته حماس بسبب الافتقار التام للقوة والقيادة الأمريكية”. “.

وأضاف: “حدث هذا لأن زميلته كامالا هاريس والمحتال جو بايدن قائدان سيئان. الأمريكيون يُذبحون في الخارج بينما كامالا تسخر وتختلق الأكاذيب عن عائلات النجمة الذهبية وبايدن ينام على الشاطئ لليوم السادس عشر على التوالي من العطلة.

وأكد المرشح الجمهوري أن هاريس وبايدن “أيديهما ملطخة بالدماء! لسوء الحظ، فإن الافتقار التام للقيادة الذي يمثله كامالا وجو هو الذي يسمح للإرهابيين بإزهاق أرواح الأمريكيين لأن كل ما يهمهم هو تسليح وزارة العدل ضد خصومهم السياسيين.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وتابع ترامب: “تماما مثل كارثة الانسحاب من أفغانستان التي خلفت 13 قتيلا أمريكيا، فإن حكم كامالا وبايدن لا يعرض الأرواح للخطر فحسب، بل هو مسؤول بشكل مباشر عن الوفيات غير الضرورية التي ما كان ينبغي أن تحدث أبدا”.

وأكد الرئيس الأمريكي السابق: “إن بلادنا وشعبنا العظيم ليسا آمنين في عهد جو بايدن وسيكونان أقل أمانًا في عهد كامالا هاريس. وهذا الرعب لم يكن ليحدث لو كنت رئيسا، وسيتوقف في اليوم الذي أعود فيه “المكتب البيضاوي سيكون قويا مرة أخرى”.

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام “الشاباك” عن العثور على جثث ستة أسرى إسرائيليين من قطاع غزة، وهم: كرمل جات، وعدين يروشالمي، وهيرش غولدبرغ بولين، وألكسندر لوبانوف، وألموغ ساروسي، والضابط أوري دانينو.

كامالا هاريس

على هذه الخلفية، تصاعدت الانتقادات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واتهمته بقتل ستة أسرى إسرائيليين لدى حركة حماس، عثر على جثثهم في نفق بمنطقة رفح جنوب قطاع غزة.

وهدد نتنياهو، الأحد، بجعل حماس “تدفع الثمن” بعد أن عثر الجيش الإسرائيلي على جثث ستة معتقلين في قطاع غزة وقتل ثلاثة من ضباط الشرطة في تبادل لإطلاق النار صباح اليوم بالقرب من حاجز ترقوميا جنوب الضفة الغربية، خلال الاشتباكات الإسرائيلية. وهدد وزير المالية بتسلئيل سموتريتش بـ”تقليص مساحة قطاع غزة وتطهير المنطقة على عمق كيلومترين على طول القطاع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى