العالم

الأردن: الشاحنة رقم 100 من المساعدات الإنسانية تصل غزة

أعلنت الجمعيات الخيرية الأردنية الهاشمية أن عدد القوافل البرية الأردنية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية والجمعيات الخيرية الفلسطينية في قطاع غزة بلغ 100 قافلة، ضمت 3374 شاحنة، منذ انطلاقتها.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد، أن القافلة رقم 100 التي وصلت قطاع غزة اليوم، نفذت بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وحملت طروداً غذائية، طحيناً، معلبات متنوعة، حليب أطفال وتم توزيع مختلف المواد الإغاثية والأدوية والمحاليل الوريدية على سكان القطاع من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في غزة.

وقال أمين عام الهيئة د. وقال حسين الشبلي، إن دور الأردن في تقديم المساعدة لأهالي غزة هو دور حاسم وفعال وحاسم لضمان إدخال المساعدات وإيصالها، حيث تعمل جميع الأطراف معا لتنفيذ الجهد الإنساني الهائل الذي يقوم به الأردن من مختلف القطاعات والمؤسسات. واللجان.

وأضاف أن دور الهيئة يشمل عدة جوانب منها التواصل مع الجهات الرسمية العاملة في قطاع غزة، ووضع قوائم الاحتياجات، والنظر في شراء المواد الأساسية والتشبيك مع المنظمات والمؤسسات لجلب المزيد من التبرعات التي تذهب مباشرة إلى تأمين المساعدات الإنسانية. يتم تضمين الاحتياجات وتنفيذ برامج ومشاريع المساعدات.

وأشار الشبلي إلى أن الهيئة تعمل مع القوات المسلحة الأردنية على إيصال واستيراد المساعدات إلى قطاع غزة وإبرام اتفاقيات مع الجمعيات والمنظمات العاملة في قطاع غزة لضمان توزيع المساعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى