اخبار مصر

عبد اللطيف يتفق مع الزناتي على تفعيل امتيازات صندوق رعاية المعلمين قريبًا

دكتور. التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع خلف الزناتي رئيس نقابة المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وهنأه بثقة القيادة السياسية في تولي هذه الحقيبة المهمة.

وناقش اللقاء الخيارات والآليات الكفيلة بتعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة. كما ناقش الاجتماع تفعيل الصندوق المالي والاجتماعي لمعلمي المهن التعليمية ومساعديهم في مجالات التربية والتعليم والأزهر، المنشأ بقرار من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يهدف الصندوق إلى تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم وتحفيزهم على مواصلة جهودهم الجادة لإرساء أسس نظام تعليمي متطور يمتلك أحدث التقنيات والخبرات العالمية ويرفع تقاريره إلى رئيس مجلس الوزراء ومندوبه في المجلس من نقابة المعلمين .

واتفق الجانبان على الاستفادة من فوائد الصندوق لصالح المعلمين ومساعديهم في مجال التعليم في المستقبل القريب.

كما ناقش اللقاء آليات تطوير التنسيق بين النقابة والوزارة لخدمة المعلمين والمجتمع التعليمي بأكمله. وتم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون من أجل الصالح العام وتقديم خدمات أفضل للمعلمين.

دكتور. وأعرب محمد عبد اللطيف عن تقديره الكامل للجهود التي تبذلها النقابة العامة للمهن التعليمية في خدمة المعلمين، مؤكدا إيمانه الكامل بالدور المحوري للمعلم وأن أي عملية تطوير أو محاولة لإحداث الابتكار في المنظومة التعليمية والمعنى لا يتحقق إلا بجهود المعلمين، فهم حجر الزاوية في تقدم التعليم.

من جانبه أكد نقيب المعلمين أن اللقاء كان مثمرا، مضيفا أن الوزير ملتزم بتنفيذ رؤية شاملة للنهوض بالواقع التربوي وأن النقابة تدعم بشكل كامل كل الجهود المبذولة لصالح المعلمين في التعليم. العملية التعليمية والمصلحة العامة.

وأضاف الزناتي أنه وجه الدعوة لوزير التربية والتعليم لزيارة نقابة المعلمين في أسرع وقت وهو ما شجعه د. وكان في استقبال محمد عبد اللطيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى