اخبار مصر

نائب رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل وفد شركة IQVIA لمناقشة خطة إجراء التجارب السريرية بمصر

التقى اليوم الاثنين نائب رئيس هيئة الأدوية المصرية د. أيمن الخطيب وفد رفيع المستوى من شركة IQVIA العالمية لبحث خطة الشركة لإجراء التجارب السريرية في مصر.

وترأس وفد الشركة د. جون مورداتا، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط، ود. سحر إبراهيم المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور د. إدارة المنتجات البيولوجية والمبتكرة والتجارب السريرية بهيئة الأدوية المصرية، ود. إيمان أبو المعاطي، رئيس قطاع التنظيم والشركات الناشئة بشركة IQ Via، ود. محمد عمر، مدير مكتب نظم المعلومات بشركة IQ Via بالقاهرة.

وناقش الاجتماع استراتيجيات توسيع نطاق التجارب السريرية ودور هيئة الأدوية المصرية في تقديم الدعم الفني لإجراء التجارب السريرية في مصر.

جاء ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية لتعميق التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في مجال المعلومات الدوائية وتبادل الخبرات حول أحد الملفات المهمة التي تدخل في نطاق اختصاص هيئة الأدوية المصرية وهو ملف تشجيع المطورين المحليين و يقوم الباحثون في المجال بإجراء التجارب السريرية التي تثبت سلامة وفعالية المستحضرات، وتحويلها من إطار البحث العلمي والتجريبي إلى مستحضرات مصنعة وفق أحدث المعايير الصيدلانية العالمية للوصول إلى المريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى