العالم

أبو الغيط يفتتح أعمال مؤتمر ومعرض سيملِس شمال أفريقيا ٢٠٢٤

افتتح اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، مؤتمر ومعرض Seamless North Africa 2024 الذي سيقام على مدى يومين وفي 3 سبتمبر 2024 تحت شعار “إن مستقبل التجارة الرقمية في جميع أنحاء شمال أفريقيا”.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحسين مستقبل التجارة الرقمية والتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية ومناقشة التحديات التي تواجه الاقتصادات العربية نظرا للدور الهام الذي تلعبه الابتكارات التكنولوجية الآن في اللعب المصرفي والتجارة الإلكترونية، والوضع المالي. القطاع بشكل عام.

وفي افتتاح المؤتمر أكد الأمين العام للجامعة العربية أهمية خلق بيئة اقتصادية محفزة للابتكار وتبني فلسفة جديدة تتسم بالتطور والحداثة، معربا عن رغبته في ذلك لاستغلال الإمكانات غير المستغلة والطاقات غير المستغلة في العديد من الدول. الدول العربية.

وقال المستشار جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام إن الأمين العام يهتم دائما بدعم ورعاية مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى مواكبة متطلبات وتطورات العصر الحديث وصقل مهارات الشباب العربي وتحقيق إمكاناتهم واستثمارها وتعزيزها. روح المنافسة العادلة وتحفيز هذا القطاع الواسع والمهم لتحقيق النجاح. وفي هذا السياق، أعرب الأمين العام عن ترحيبه بجهود الاتحاد العربي لضمان مواكبة الاقتصاد الرقمي للتغيرات المستمرة في المجال التكنولوجي، وكذلك الجهود الحثيثة التي تبذلها الأكاديمية العربية للعلوم والنقل، التكنولوجيا والنقل البحري، مع مواكبة تطورات العصر وعلومه والقيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات لتعزيز المواهب والعناصر الواعدة في مختلف المجالات والعلوم، وكان آخرها استضافة فعاليات مؤتمر “الثلاثين”. “الأولمبياد الدولي السادس للمعلوماتية” في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2024 بمقر الأكاديمية بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى