الخليج

أمطار جدة.. تعليق الدراسة الحضورية وحي الروضة أعلى كمية هطول

وهطلت أمطار غزيرة على محافظة جدة؛ وأدى ذلك إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض الشوارع. وأدى ذلك إلى تعطل بعض المركبات وتعليق الدراسة وجهاً لوجه في مدارس جدة ورابغ وخليص لجميع الطلاب وموظفي المدرسة.

وأدت حركة الطائرات القادمة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي إلى تحويل عدد من الرحلات الجوية إلى مطار المدينة المنورة قبل تسهيل وصول باقي الرحلات بعد هدوء الأحوال الجوية.

أكد المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، أن هطول الأمطار على مدينة جدة قد يستمر تدريجياً حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، مؤكداً أن التنسيق مع الجهات المعنية سيستمر. ولتسهيل العمل على أرض الواقع، أشار إلى أن معظم أحياء مدينة جدة تشهد هطول الأمطار، في حين أن معظم الجهات ذات الصلة مثل الدفاع المدني والنقل وأمانة محافظة جدة وغيرها من الجهات المعنية، فضلا عن محافظة الروضة سجلت المنطقة أعلى هطول للأمطار بلغ 32.4 ملم حتى الساعة العاشرة ليلا.

وقد قررت الإدارة العامة لتعليم منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة بث الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي غدًا (الثلاثاء) بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية وحرصًا على سلامة الجميع. كما أعلنت جامعة الملك عبد العزيز يوم الاثنين 30 فبراير 1446هـ، عن نقل الدراسة وجهاً لوجه إلى مقر الجامعة بجدة ومقرها الرئيسي بمحافظة رابغ، مع تطبيق نظام العمل المرن للموظفين.

كما قررت جامعة جدة تعليق الدراسة وجهاً لوجه ليوم الثلاثاء 30 فبراير 1446م في مقر الجامعة بجدة وفرعيها بمحافظتي خليص والكامل ومواصلة الدراسة “عن بعد” في تحويل الجامعة يجب على الموظفين العمل شخصياً ما لم يكن ذلك ممكناً عن بعد وفقاً للأنظمة والتعليمات

من جانبها، أكدت جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية تعليق الدراسة وجهاً لوجه ليوم غد الثلاثاء 30 صفر 1446هـ، بفرع الجامعة بجدة، وستتم الدراسة عبر دورات افتراضية (أونلاين)، على أن يستمر دوام الموظفين عن بعد حتى يوم غد.

قام فرع منطقة مكة المكرمة لمعهد الإدارة العامة بنقل برامج التدريب والإعداد واللغة الإنجليزية إلى مقر فرع جدة للمعهد ليوم غد الثلاثاء 30/02/1446م مع تحديد التدريب الفني تعليق التدريب الشخصي في كافة المنشآت بمنطقة مكة المكرمة وإعادة جدولة التدريب والعمل عن بعد غدا الثلاثاء 30 فبراير 1446هـ

وفي هذا الصدد، حث مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة مستخدمي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ على أخذ الحيطة والحذر وتجنب هياج السيول ومجاري المياه، حيث تتأثر محافظات المنطقة بالعواصف الرعدية، وتساقط البرد، والعواصف الترابية، وارتفاع الأمواج على السواحل. واحتمالية تشكل الأعاصير أو أبراج المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى