الخليج

«الداخلية»: القتل تعزيراً لمواطن هرّب أقراص إمفيتامين مخدرة إلى المملكة

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حكم الإعدام تعسفاً على مهرب أقراص الأمفيتامين بمنطقة الجوف، وجاء في نصه: قال الله تعالى: (جزاء الذين أجروا) إن الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً لا يمكن إلا أن يقتلوا أو يصلبوا أو… تقطع أيديهم وأرجلهم في النزاع أو ينفوا من الأرض لهم في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).

عبدالله بن حمدان بن سند الرويلي – مواطن سعودي – كان يقوم بتهريب أقراص الأمفيتامين إلى المملكة ولله الحمد تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه وأدى التحقيق معه إلى توجيه التهم إليه. وعندما مثل أمام المحكمة، صدرت ضده وثيقة تثبت إدانته. ولذلك صدر قرار قتله تعسفاً وأيد القرار من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا وصدر أمر ملكي بتنفيذ القرارات الصادرة بموجب الشريعة وأيدته سلطته.

تم تنفيذ حكم الإعدام تعسفياً بحق الجاني عبدالله بن حمدان بن سند الرويلي يوم السبت 21 يناير 1446م، الموافق 27 يوليو 2024م، بمنطقة الجوف.

وتعلن وزارة الداخلية ذلك لتؤكد عزم حكومة المملكة على مكافحة المخدرات بكافة أنواعها، لما لها من ضرر كبير على الفرد والمجتمع، وإنزال أقسى العقوبات على مرتكبيها، محذرة في الوقت نفسه ومن يفعل ذلك فإنه ينجو من العقاب الشرعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى