اخبار مصر

التعليم تزف بشرى سارة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بشرى سارة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي 2024/2025.

قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منح معلمي مجموعات التقوية المدرسية نسبة (80%) من رسوم الاشتراك لمجموعات التقوية المدرسية، مع التأكيد على أنه بمجرد تجهيز المجموعة بعد الاجتماع سيحصل المعلم على النسب القانونية (الضرائب وما إلى ذلك).

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحصيل رسوم الاشتراك لمجموعات تقوية المدارس وخصم نسبة (15%) من الدخل المالي لحساب وزارة المالية – الحساب الموحد – وحساب وزارة المالية. الحساب وسيتم احتساب النسبة المتبقية على أنها (100%).

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إدارة المدرسة وإدارة التعليم هي المسؤولة عن تنظيم وتنفيذ وإدارة مجموعات تقوية المدارس، ولا يحق لأي من قادة المجموعات الحصول على مكافأة إضافية عن العمل خارج أوقات العمل الرسمية والرسمية غير ساعات العمل المقررة لها تحسب المستحقات في أيام العطل الرسمية من قيمة اشتراكات المجموعات الدراسية ويتم دفع الرسوم الدراسية في الفصول الدراسية مباشرة بعد انتهاء الدورة وفقا للقواعد المطبقة عليها والمعتمدة من قبل وزارة المالية.

وبحسب لائحة مجموعات التقوية المدرسية، تتولى إدارة المدرسة تحديد إجمالي عدد الطلاب في المجموعة وتحديد قيمة الاشتراك لكل مجموعة، على ألا يتجاوز إجمالي عدد الطلاب – في أي مجموعة تعليمية – 25 طالبًا الطلاب لكل مجموعة، ويمكن الاستثناء في حالات استثنائية، إذا لم يمكن توفير مواعيد بديلة لتجاوز هذا العدد، مع مراعاة تخصيص الأعداد الزائدة للفئات المقررة في هذا القرار، وكذلك للفئات المستثناة ، سيتم استبعادها من سداد قيمة الاشتراك.

خصم 50% للطلاب وأبناء المعلمين وأبناء الشهداء والأيتام

قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفيض رسوم الاشتراك للطلاب وأبناء العاملين بالتعليم وأبناء الشهداء والأيتام وذوي الإعاقة الكلية بنسبة 50% لجميع المراحل الدراسية بعد تقديم المستندات الخاصة بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى