اخبار مصر

الإسكان: تكثيف العمل بـ «سكن لكل المصريين» في 3 مدن تمهيدا لتسليمها

تكثف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية العمل على مشروعات تنسيق الخدمات والطرق والمواقع ضمن المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين”، بهدف سرعة تسليم الوحدات لقاطنيها بمدن “15” الجديدة. العبور وحدائق العاصمة”، تنفيذاً لمهام المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان.

وبحسب بيان أصدرته الوزارة مؤخرًا في 15 مايو، فإن البلدية تقوم بالتنسيق الموقعي لمشروع “الإسكان لكل المصريين” الذي يضم 91 عمارة تضم 2184 وحدة سكنية ويهدف إلى توفير وحدات سكنية للمصريين لتنسيق موقع مباني المبادرة بمنطقة النرجس. ويتم حالياً إنشاء وتطوير الطرق والأرصفة والمرافق العامة، بالإضافة إلى تنفيذ الأعمال الزراعية التي تهدف إلى تحسين البيئة العامة للمنطقة ضمن خطة متكاملة تهدف إلى تكثيف كافة الأعمال على مستوى المشروع.

وأضاف البيان أن الأعمال تشمل بدء طبقة الإسفلت للطرق وإنشاء مواقف للسيارات لتسهيل حركة المرور المستقبلية بالمنطقة، لافتا إلى أنه بالإضافة إلى وسائل النقل، تضم منطقة النرجس أيضا 465 عمارة بإجمالي 111 ألف نسمة. تضم 60 وحدة سكنية نقوم بأعمال زراعية لتجميل المنطقة بزراعة أشجار جديدة. وسيتم إنشاء الحدائق والمساحات الخضراء لتوفير بيئة أفضل لسكان المنطقة، كما سيتم مد شبكات المياه والصرف الصحي إلى المباني في المشروع.

تجهيز البنية التحتية لآلاف المنازل بمدينة العبور

وفي نفس السياق، تنفذ هيئة مدينة العبور الجديدة عددًا من المشروعات في بعض المناطق، تشمل الطرق والمرافق والكهرباء والزراعة بالمدينة، حيث يضم الحي السادس عشر 433 عمارة بإجمالي 10392 وحدة سكنية ضمن مشروع “الإسكان”. مبادرة “للجميع المصريين” والحي الخامس عشر والذي يضم 705 عمارات بإجمالي 16920 وحدة، بينما يتم تنفيذ أعمال تركيب المواقف والأقفال والشرفات بالجزر والأرصفة والممرات بين العمارات.

طباعة جداول الانتهاء من الوحدات السكنية في كابيتال جاردنز

وفي حدائق العاصمة تضغط الجداول الزمنية لاستكمال تنفيذ الوحدات السكنية في محاور ذوي الدخل المنخفض والمتوسط وكذلك إسكان متوسطي الدخل، فيما يتم التركيز على الشركات التي تعمل على أرض الواقع لضمان الإنجاز معدلات زيادة المشاريع في إطار تنفيذ بعض المحاور الطرقية للإسكان الاجتماعي على مساحة 2350 هكتاراً بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى