اخبار مصر

وزير السياحة: نتطلع لتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة بمختلف المجالات الاستثمارية

أكد وزير السياحة والآثار شريف فتحي، اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الاستثمارات السياحية، خاصة في قطاع الفنادق، والترحيب بالمستثمرين المحليين والدوليين. وأعرب عن رغبته في تعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في مجالات الاستثمار المختلفة، خاصة السياحة التي تعد مهمة للبلدين وتعود بالمنافع المتبادلة، فضلاً عن تشجيع المستثمرين. وينبغي للبريطانيين الاستمرار في الاستفادة من الفرص والمبادرات الاستثمارية في مصر، مما سيساعد على زيادة حجم الاستثمار في قطاع السياحة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة اليوم مع المبعوث التجاري للمملكة المتحدة لإفريقيا جون همفري وسفير المملكة المتحدة بالقاهرة جاريث بيلي والوفد المرافق لهما، لبحث فرص الاستثمار في مجال السياحة وتعزيز سبل العمل معًا والاستفادة من نقاط القوة وتقدير العلاقات. بين البلدين، وأشاد بالتعاون القائم والمتنامي خاصة في مجال السياحة والآثار.

واستعرض وزير السياحة والآثار، خلال اللقاء، تنوع وجهة مصر السياحية من حيث منتجاتها وأنماطها السياحية، لافتاً إلى اهتمام الوزارة بالعمل خلال المرحلة المقبلة على تطوير كل منتج سياحي على حدة حتى يتمكن السائح المصري من الوجهة. هي الأولى في العالم من حيث تنوع الأساليب والمنتجات.

ناقش الاجتماع سبل تحسين التعاون لجذب المزيد من الحركة السياحية من سوق المملكة المتحدة إلى الوجهة السياحية المصرية، وخاصة السياح ذوي الإنفاق المرتفع، والتعاون لتنفيذ حملات إعلانية مشتركة محددة لشرائح الجمهور المستهدفة المتفق عليها للترويج لمنتج السياحة الرياضية وتشجيع المملكة المتحدة. الفرق والمؤسسات الرياضية لإقامة أنشطتها الرياضية في الوجهات السياحية المختلفة في مصر، وتنظيم ورش عمل احترافية بين منظمي الرحلات السياحية البريطانية ونظرائهم المصريين، بالإضافة إلى رحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين ووكالات السياحة والسفر البريطانية إلى زيارة الوجهة السياحية المصرية والتعرف على مكوناتها ومنتجاتها السياحية المتنوعة . كما نتطلع إلى زيادة عدد الرحلات من مختلف المدن البريطانية إلى مختلف الوجهات السياحية المصرية.

كما تمت مناقشة إمكانية قيام الجانب البريطاني بتبادل خبراته وتقديم المساعدة الفنية في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الخدمات السياحية المختلفة من أجل تعزيز السياحة المستدامة وزيادة كفاءة الخدمات المقدمة.

كما تمت مناقشة إمكانية إعداد مذكرات تفاهم للتعاون في مجال حماية الآثار الثقافية ومكافحة الاتجار غير المشروع بالآثار، وكذلك التعاون لبناء المهارات والتدريب في مجالات الحفاظ على الآثار وترميمها والتوثيق الأثري باستخدام التكنولوجيا الرقمية. وكذلك التعاون في المعارض المصرية المؤقتة للتحف في المملكة المتحدة.

من جانبه، أكد الجانب البريطاني التزام المملكة المتحدة بمواصلة زيادة استثماراتها في مصر واستعدادها للعمل معًا لتعزيز الأعمال والاستثمار بين البلدين وبناء القدرات، مما يعكس عمق العلاقة المصرية البريطانية ويعكس العلاقات.

حضر اللقاء البروفيسور يمني البحر وكيل وزارة السياحة والآثار ود. محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير العلاقات الدولية والرئيس الجزئي للإدارة العامة للعلاقات والمعاهدات الدولية.

ومن السفارة البريطانية بالقاهرة حضر السيد تشارلي جارنيت الملحق التجاري، والسيدة وفاء سعد، نائب الملحق التجاري، والسيد بيتر أبوش، رئيس قسم السياحة التجارية، والسيد جورج يونان، مستشار تجاري أول للبنية التحتية والتعدين، والسيدة . آمنة فهمي مسئولة الصحافة والإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى