اخبار مصر

وزير التعليم: يعلن جاهزية قوائم الفصول والجداول المدرسية بداية من سبتمبر المقبل

عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع رؤساء الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات لبحث آليات الإعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2025 ومتابعة تنفيذ خطة الوزارة المطورة.

وفي بداية الاجتماع أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 وانضباط العملية التعليمية من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية مناسبة .

وقال الوزير: إن الهدف الرئيسي لهذا الاجتماع هو مناقشة كافة الآليات التي طرحتها الوزارة لتنفيذ الحلول وإجراءات التنفيذ لمعالجة التحديات الرئيسية التي تواجه نظام التعليم.

وشدد على أهمية التحاق الطلاب بالمدارس خاصة خلال الفترة الانتقالية ومعرفة نسب الغياب الفعلية ومحاسبتهم على أساس الدرجات المخصصة لهم.

وأمر الوزير محمد عبد اللطيف بإعداد قوائم الصفوف وإعلانها بكل صف وإعداد الجداول الدراسية في بداية سبتمبر من العام المقبل. وأكد أن المتابعة ستتم من خلال لجان متابعة متخصصة.

مع العلم أنه سيتم توزيع الخريطة التدريسية وجدول نماذج التقييم الأسبوعية على المديريات قبل بداية العام الدراسي الجديد.

كما ناقش الوزير مع الحضور آليات إنشاء مجموعات التقوية، مشيراً إلى دراسة القرار بهذا الخصوص، وتطوير الآليات التي تصب في مصلحة المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بآليات دقيقة لضمان تنفيذها بشكل فعال. .

وشدد على ضرورة الاستفادة بشكل أفضل من المدارس الثانوية المجهزة بأعلى مستوى من التكنولوجيا وأن يستفيد الطلاب من هذه الإمكانات الهائلة.

وتحدث الوزير عن إعادة هيكلة التعليم الثانوي، موضحا أنها تعتمد على قواعد علمية راجعها خبراء في المادة، لافتا إلى أن إلغاء بعض المواد لا يمثل تخفيفا، بل إعادة هيكلة هدفها تحسين التدريس في هذه المواد. لاستكمالها فعلياً في الموعد المحدد لها حسب بطاقة الوقت.

كما ناقش الوزير مع الحضور سبل تقديم الدعم الإداري لمديري المدارس خلال الفترة المقبلة وأكد على أهمية دور مدير المدرسة نظرا لمسؤولياته تجاه المعلمين والطلاب والمناهج الدراسية وسلامة ونظافة المدرسة والتفاعل مع أولياء الأمور. . مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماعات دورية مع مديري المدارس خلال الفترة المقبلة.

ووجه الوزير مديريات المديريات ببذل أقصى الجهود في هذه المرحلة والعمل على المحاور الأربعة التي تشمل حل مشاكل الكثافة ونقص المعلمين، وتفعيل مجموعات التقوية، والإدارة المدرسية المتميزة، وإنجاح وانضباط العملية التعليمية.

كما تمت خلال الاجتماع مناقشة القرارات المتخذة لتعويض العجز في عدد وكثافة المعلمين، وتم التوجيه باستكمال بعض البيانات والتحقق منها لمطابقتها للواقع.

حدث ذلك بحضور د. أيمن بهاء الدين نائبًا للوزير، ود. رمضان محمد وكيل الوزارة لأنظمة القياس والامتحانات، ود. أحمد المحمدي نائب وزير التخطيط الاستراتيجي، وشيرين حمدي مستشار وزير العلاقات والاتفاقيات الدولية، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للإنفاق على التعليم، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب، دكتور. أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، د. عمرو باسيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، ونادية عبد الله رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين، ود. فاتن عزازي مديرة المركز الوطني للبحث والتطوير التربوي ومدراء مديريات التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى