اخبار مصر

أمطار غزيرة وسيول تضرب مكة المكرمة و تحذير من إدارة الأزمات

أصدر مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة، أمس، تحذيراً من هطول الأمطار والبرد والسيول والأعاصير والشلالات على محافظات المنطقة يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

وأهاب مركز إدارة الأزمات بإمارة مكة المكرمة سائقي السيارات على الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ بأخذ الحيطة والحذر وتجنب السيول ومناطق تجمع المياه.

شهدت منطقة مكة المكرمة هطول أمطار غزيرة في الأيام الأخيرة، حيث وثقت مقاطع فيديو هطول الأمطار على الحرم المكي.

مطر مكة

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية قد حذر من هطول أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة، أثرت أيضاً على محافظتي جدة ورابغ، مثيرة رياحاً قوية تكاد تنعدم معها الرؤية الأفقية، فضلاً عن هطول أمطار رعدية.

طقس طقس

وحثت المديرية العامة للدفاع المدني على أخذ الحيطة والحذر والبقاء في الأماكن الآمنة، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والوديان وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات الصادرة عبر وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي. بسبب استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى… الأحد المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، ينجم عنها هطول أمطار غزيرة وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف، وميسان، وأدهم، والعارضيات، وعاصمة الأولياء، والمدينة المنورة. كامل والجموم وبحرة والليث والقنفذة والخرمة وتربة ورانية والمويه وخفيفة إلى متوسطة في محافظات جدة وخليص ورابغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى