اخبار مصر

الأولى من نوعها في أفريقيا.. هيئة الرعاية الصحية تستعد لافتتاح أول مستشفى افتراضي بالإسماعيلية

دكتور. التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الصحة المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل مع د. حنان حسن بلخي، مديرة إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، لبحث سبل تعميق التعاون بين الوكالة ومنظمة الصحة العالمية.

وفي بداية اللقاء استعرض رئيس هيئة الصحة نتائج التعاون الوطني والإقليمي مع منظمة الصحة العالمية ودورها البارز في الدعم الفني لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وأكد على أهمية التعاون مع منظمة الصحة العالمية. منظمة الصحة تستفيد المنظمة من خبراتها في بناء القدرات البشرية وتدريب كوادرنا البشرية لتنفيذ المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي الشامل

وقال رئيس الهيئة: «ندرس إطلاق منصة افتراضية برعاية المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إمرو لتبادل الخبرات ونقل التجارب بين 22 دولة في مجال الرعاية الصحية الشاملة بمشاركة» لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الصحة”، وشدد على أهمية توثيق ونشر التجربة المصرية الرائدة في تحويل النظام الصحي الهيكلي والمالي من خلال تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏غرفة أخبار‏‏ و‏نص‏‏

تستعد هيئة الصحة لافتتاح أول مستشفى افتراضي بمحافظة الإسماعيلية

وفي إطار الابتكارات الرقمية، أعلن رئيس الهيئة عن استعداد الهيئة لافتتاح أول مستشفى افتراضي بمحافظة الإسماعيلية والأول من نوعه في أفريقيا والأكبر في الشرق الأوسط، باستخدام الحلول الرقمية الذكية والتشخيص التطبيبي عن بعد. والعلاج.

وحدد رئيس هيئة الصحة المحاور الرئيسية لأجندة التعاون مع منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية، والتعاون لاحتواء الطوارئ الصحية، وبناء الكوادر الوطنية.

فيما دعا رئيس وكالة الصحة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط لزيارة مرافق الوكالة في محافظات التأمين الصحي الشامل لتقييم التجربة عن قرب.

دكتور. من جانبها، أشادت حنان حسن بلخي، مدير إقليم شمال وشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، بدور مصر التاريخي في احتواء الكارثة الصحية والإنسانية في غزة والسودان، ونوهت بالقفزة الملحوظة في جودة خدمات الهيئة الصحية. .

وأكدت أن منظمة الصحة العالمية تركز جهودها على تحسين الصحة العامة في المنطقة من خلال عدة محاور رئيسية، لا سيما تعزيز الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية، والوقاية من الأمراض المعدية، وتعزيز النظم الصحية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة ودعم جهود الدول الأعضاء. توطين الصناعات الدوائية والصيدلانية الحيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى