اخبار مصر

«صندوق رعاية المبتكرين» يطلق أولمبياد الشركات الناشئة للجامعات والهيئات البحثية

صندوق رعاية المبتكرين والعباقرة تحت رعاية د. أعلن أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن إطلاق المرحلة الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة، والتي تستهدف الجامعات والمعاهد والمراكز والمؤسسات البحثية على مستوى الدولة.

دكتور. من جانبه أكد هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق المبتكرين والعباقرة أن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة تمثل منصة مثالية للطلاب والباحثين في الجامعات والمراكز والمعاهد والمؤسسات البحثية لتقديم أفكارهم المبتكرة ويرغبون في تطويرها إلى واقع ملموس. نماذج الأعمال وإنشاء الشركات الناشئة. ونود أن نشير إلى أن مرحلة التصفيات الإقليمية تشمل المناطق الجغرافية السبع لمصر التي تتأهل إلى المعسكر التأهيلي النهائي للبرنامج التلفزيوني “Gen-z”.

وعلى مستوى إقليم القاهرة الكبرى يتنافس 66 فريقًا من 24 جامعة (القاهرة، عين شمس، الأزهر، حلوان، بنها، جامعة النيل الأهلية، مدينة زويل، أكتوبر للعلوم الحديثة والفنون، مصر الجديدة، الألمانية، المصرية الروسية، 6). أكتوبر، نيو جيزة، هيرتفوردشاير، البريطانية). التكنولوجيا، أكاديمية الشروق، الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام بـ 6 أكتوبر، المعهد العالي للدراسات النوعية بالهرم).

وفي منطقة الإسكندرية يتنافس 27 فريقًا من 7 جامعات (الإسكندرية، فاروس، الأكاديمية العربية للنقل البحري، برج العرب التكنولوجي، دمنهور، العلمين الدولية، مطروح)، وفي منطقة الدلتا يتنافس 40 فريقًا من 12 جامعة. والمعاهد (المنصورة، المنصورة الجديدة، كفر الشيخ، دمياط، طنطا، المنوفية، سمنود تكنولوجى، حورس، الدلتا تكنولوجى بقويسنا، مدينة السادات، المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بدمياط الجديدة، معهد النيل العالى للهندسة والتكنولوجيا تكنولوجيا).

وفي منطقة القناة يتنافس 29 فريقًا من 8 جامعات (قناة السويس، العريش، السويس، الزقازيق، بورسعيد، شرق بورسعيد للتكنولوجيا، الجلالة، سيناء)، وفي منطقة شمال الصعيد 6 فرق من 4 جامعات. ويتنافس فيما بينهم (بني سويف، المنيا، الفيوم والمعهد التكنولوجي. الثانوية العامة ببني سويف) ومن منطقة وسط الصعيد يتنافس 12 فريق من 4 جامعات (أسيوط، الوادي الجديد، بدر بأسيوط، وسفنكس). بعضها البعض.

من منطقة جنوب الصعيد 17 فريقًا من 5 جامعات (جنوب الوادي، طيبة التكنولوجية، أسوان، سوهاج والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان).

تشمل فوائد المشاركة في مسابقة Startup Olympiad الترقية إلى المعسكر النهائي على مستوى البلاد للمشاركة في برنامج GenZ TV، والتدريب والمشورة من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة، وتمويل 500000 جنيه مصري للشركات الفائزة وتوفير الخدمات في بقيمة 500000 جنيه مصري بالإضافة إلى الوصول إلى … شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال وتسليط الضوء على جهود الفرق في وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى