اخبار مصر

بنسبة نجاح 95.5%.. كامل الوزير يوافق على اعتماد نتيجة دبلوم التلمذة الصناعية «دور ثانٍ»

اعتمد كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل اعتماد دائرة المهارات الإنتاجية والتدريب المهني التابعة لوزارة الصناعة لنتائج دبلوم المتدرب الصناعي الدورة الثانية أغسطس 2024، بنسبة نجاح 95.5%.

وذكر بيان الوزارة الصادر اليوم (الأربعاء) أن نسبة النجاح الإجمالية للدور الثاني في مراكز التدريب التابعة للهيئة بلغت هذا العام 94.4%، فيما بلغت نسبة النجاح الإجمالية لمحطات التدريب التابعة للمنشآت الصناعية المخدومة إجمالي 94.4% حققتها الهيئة بنسبة 96.6% وبلغت نسبة النجاح الإجمالية في المراكز 94% هذا العام.

وأكد البيان أن هذه النتائج تعكس أهمية الدور المنوط بالقسم للارتقاء بمنظومة التدريب الفني والمهني إلى مستوى ممتاز، مما يسهم في تحقيق التوازن بين مخرجات التعليم وحاجة الصناعة الوطنية للعمالة المؤهلة، لاسيما وأن ويأتي تأهيل القوى العاملة الفنية في إطار خطة الوزارة للنهوض بالصناعة المصرية كمحرك للتنمية الاقتصادية مما يساعد على تلبية احتياجات المصانع من العمالة الفنية المدربة والمؤهلة من خلال غطاء إدارة الكفاءة الإنتاجية والتدريب المهني والتي تشمل 41 مركزاً في 17 محافظة بالإضافة إلى معهد إعداد الكادر ومركز التميز التكنولوجي.

وقال البيان إن منطقة جنوب الصعيد حصلت على المركز الأول بنسبة نجاح 100%، وجاءت منطقة جنوب القاهرة في المركز الثاني بنسبة نجاح 98.4%، تليها منطقة الوجه البحري بنسبة نجاح 100% في المركز الثالث بنسبة 97.7%. ثم منطقة شمال الصعيد في المركز الرابع بنسبة نجاح 97.4%، ومنطقة الجيزة في المركز الخامس بنسبة نجاح 95.4%، ثم منطقة القناة والعاشرة في المركز السادس بنسبة نجاح 90.9%. تليها منطقة شمال القاهرة في المركز السابع بنسبة نجاح 90.6%، ثم منطقة شرق الإسكندرية في المركز الثامن بنسبة نجاح 88.9% ومنطقة غرب الإسكندرية في المركز التاسع بنسبة نجاح 90.9% 85% ومنطقة غرب الإسكندرية في المركز التاسع بنسبة نجاح 90.9% 85% وحصلت الإدارة العامة لمركز العامرية التجريبي على المركز العاشر بنسبة نجاح 40%.

ونوه البيان بالتزام وزارة الصناعة بالارتقاء بمنظومة التدريب الفني والمهني إلى مستوى التميز الذي يمكّن الصناعات الوطنية من المنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، مما يساعد على تحقيق التوازن بين مخرجات التعليم وتلبية متطلبات الصناعة. الحاجة إلى قوة عاملة مؤهلة، وذلك لتدريب نوعية متميزة من العمالة الماهرة التي ستتحمل مسؤولية تطوير الصناعة المصرية باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر. كما تسعى الوزارة إلى تعزيز إطار التعاون والتنسيق بين القطاع الخاص وقطاع الأعمال. تهدف إدارة الكفاءة الإنتاجية والتدريب المهني إلى تدريب وتأهيل العاملين من خلال القطاع الخاص وتتولى إدارة وتشغيل عدد من مراكز التدريب. التي يقدمها القسم التابع للقسم للتعاون مع أفكار وتوجهات القطاع الخاص وتأهيل خريجيه لتلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى