العالم

خدمة starlink للاتصال اللاسلكي علي طراز البوينج للخطوط الجويةالقطرية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من استراتيجية تطوير خدماتها من خلال إطلاق خدمة ستارلينك للوصول إلى الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة ومنخفض الكمون على متن ثلاث طائرات من طراز بوينغ B777-300 بحلول نهاية العام الجاري.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ الخطط الإستراتيجية لإدخال تقنية Starlink الخاصة بشركة SpaceX عبر الأسطول الحديث للناقل الوطني لدولة قطر خلال العامين المقبلين.

جاء ذلك في اليوم الثاني من معرض التصميم الداخلي للطائرات في هامبورج بألمانيا، بحضور المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، ومايك نيكولز، نائب الرئيس للشؤون الهندسية في أعمال ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس.

وأضاف أن التعاون مع ستارلينك يمنح الركاب فرصة استخدام اتصال إنترنت لاسلكي عالي السرعة يصل إلى 500 ميجابايت في الثانية لكل طائرة بنقرة واحدة فقط. يمكن استخدام الإنترنت في مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل: ب- لبث الفيديوهات ومشاهدة الفيديوهات الترفيهية والرياضية وكذلك الألعاب الإلكترونية وتصفح الإنترنت وغيرها الكثير.

من جانبه قال م.: بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «شراكتنا مع ستارلينك تؤكد رؤيتنا المتمثلة في وضع المسافرين في المقام الأول والتزامنا بتقديم تجارب سفر على أعلى مستوى مع الاستمرار في تقديم خدماتنا المبتكرة تتحسن لتلبية وتجاوز جميع توقعات المسافرين لدينا.”

ومن الجدير بالذكر أن الشراكة مع ستارلينك هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولذلك فإن التعاون مع نظام اتصالات يعتمد على أكبر مجموعة أقمار صناعية في العالم يمثل علامة فارقة جديدة في قصة نجاح الخطوط الجوية القطرية، وسيساعد هذا التعاون في تحسين تجربة الركاب على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية.

وقال مايك نيكولز، نائب رئيس الهندسة في Starlink، SpaceX: “يمثل الإنترنت عالي السرعة ومنخفض الكمون مستقبل الاتصال في صناعة الطيران”. وأضاف: “إننا نتطلع إلى العمل مع الخطوط الجوية القطرية وإدخال خدمات ستارلينك على متن أسطولها بحلول نهاية هذا العام، كما نؤكد: “في المستقبل القريب، سيتمكن جميع مسافري الخطوط الجوية القطرية من الاستمتاع بجميع مزايا الخدمة”. أفضل خدمة اتصال على متن الطائرة في العالم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى