العالم

الأردن يدين اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء من الكنيست للمسجد الأقصى

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اقتحام المسجد الأقصى المبارك، اليوم الثلاثاء، من قبل وزيرين في الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وأعضاء كنيست بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، والذي تزامن مع الغارات الإسرائيلية على المتطرفين وعناصرهم. إن الممارسات الاستفزازية، فضلا عن فرض القيود على دخول المؤمنين إلى الأقصى، تشكل انتهاكا صارخا لقانون المجتمع الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، مما يعكس إصرار حكومة الاحتلال على وتجاهل القوانين الدولية والتزامات إسرائيل كقوة احتلال.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة السفير د. وأكد سفيان القضاة أن استمرار إسرائيل في إجراءاتها الأحادية وانتهاكاتها المستمرة للوضع التاريخي والقانوني القائم للقدس ومقدساتها يتطلب موقفاً دولياً واضحاً وحازماً يدين هذه الانتهاكات ويوفر للشعب الفلسطيني الحماية اللازمة في في ضوء العدوان المستمر الذي تشنه الحكومة الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية.

وجدد السفير القضاة التأكيد على أن المسجد الأقصى برمته هو مكان عبادة طاهر للمسلمين وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية هي شؤون إسلامية. والمشاعر المقدسة هي الشخصية الاعتبارية ذات الاختصاص الحصري لإدارة كافة شؤون المسجد الحرام وتنظيم الوصول إليه.

كما أكد في بيان اليوم على حق دولة فلسطين في السيادة على مدينة القدس المحتلة، وأن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ليس لها حق أو سيادة على مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى