العالم

في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قوات دفاعها الجوي تمكنت من تدمير سبع طائرات مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في ثلاث مقاطعات روسية وزورقين بدون طيار في مياه البحر الأسود.

وأكدت الدفاع الروسية أن المنظومات الجوية تمكنت من إسقاط صاروخ أولخا، وتدمير طائرتين مسيرتين في سماء بيلغورود، وثلاث طائرات مسيرة أخرى في كورسك، وطائرتين مسيرتين أخريين في سماء بريانسك، فضلاً عن تدمير زورقين في المنطقة. شمال شرق البحر الأسود.

يُشار إلى أن روسيا بدأت عملياتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير 2022، بعد أن تلقت روسيا العديد من التهديدات أهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، حسبما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين بحضور. برلمانيون وممثلون عن ربط المناطق الأوكرانية الأربع الأولى بمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) روسيا: “جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريزهيا”. من المناطق.

وبالفعل صادق مجلس النواب الروسي، الدوما، على انضمام هذه المناطق، ومع بدء الهجمات الروسية فرضت الدول الغربية عقوبات على موسكو بهدف وقف هذه الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تهتم فهي من فرضت العقوبات على الدول التي لم تدعم موقفها في الحرب ضد أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى