العالم

الجيش الأردني يحبط محاولة طائرة مسيرة العبور إلى أراضي المملكة

ذكرت وكالة رويترز أن الجيش الأردني أعلن اليوم أنه أحبط محاولة لطائرة بدون طيار دخول الأجواء الأردنية من خارج الحدود.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن القوات المسلحة رصدت الطائرة أثناء محاولتها اجتياز الحدود إلى المملكة، وتصدت لها على الفور بما توفرت من وسائل الدفاع الجوي، ما أدى إلى إسقاطها قبل وصولها. الأردن وصل إلى الأراضي.

 

وأكد المصدر أن الجيش الأردني سيواصل التصدي لأية محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة في حالة تأهب دائم لمواجهة مثل هذه التحديات التي تؤدي إلى التصعيد في المنطقة.

 

ويأتي هذا الحادث ضمن سلسلة محاولات أحبطتها القوات الأردنية مؤخرا لمنع تهريب البضائع والأسلحة عبر الحدود، مما يعكس التحديات الأمنية التي تواجه المملكة.

 

لوكاشينكو: أي هجوم على بيلاروسيا سيؤدي إلى حرب عالمية ثالثة

 

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن أي هجوم على بلاده سيؤدي إلى اندلاع “الحرب العالمية الثالثة”.

 

وقال لوكاشينكو خلال كلمة ألقاها في منتدى وطني بمناسبة “يوم وحدة الشعب” يوم الثلاثاء: “أحذر خصومنا ومنافسينا والذين لا يعرفون بعد، سيعنيون الحرب العالمية الثالثة”.

 

وأشار الرئيس البيلاروسي إلى أن بيلاروسيا تقع في وسط أوروبا وكانت مسرحا لحروب عديدة عبر التاريخ. وأضاف: “لن نسمح بحدوث شيء كهذا مرة أخرى على أرضنا. لدينا ما يكفي من وسائل الردع وسنبذل كل ما في وسعنا لضمان عدم تكرار الحروب هنا”.

 

وشدد لوكاشينكو في رسالته الموجهة إلى الأطراف الدولية، على أن روسيا وأوكرانيا تدركان خطورة التصعيد. كما حذر الولايات المتحدة من التدخل أو التصعيد عن بعد: “لن يكون هناك مجال للانتظار من الجانب الآخر من المحيط”.

 

وتنفي واشنطن أي تورط لها في انفجار معدات الاتصالات في لبنان

 

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميللر، اليوم الثلاثاء، أي علاقة أميركية بأحداث انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان، مؤكداً أن الحكومة الأميركية ليس لديها علم مسبق بهذه الأحداث.

 

وقال ميلر خلال مؤتمر صحفي: “إننا نجمع المعلومات، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أن الولايات المتحدة ليست متورطة في هذه الأحداث ولم نتلق أي إخطار مسبق بها”، كما أكد أن واشنطن تسعى إلى إجراء دبلوماسي وأضاف أنه لا يزال من السابق لأوانه تقييم تأثير الحادث على مفاوضات السلام المتعلقة بغزة.

 

أفادت وزارة الصحة اللبنانية أن أكثر من 2500 شخص، معظمهم من عناصر حزب الله، أصيبوا جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في مناطق مختلفة من البلاد. ودعت الوزارة المواطنين إلى التبرع بالدم لتلبية احتياجات المصابين.

 

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن الانفجارات أدت إلى مقتل تسعة أشخاص بينهم فتاة، وإصابة نحو 2750 آخرين معظمهم من عناصر حزب الله.

 

من جهته، أصدر حزب الله بياناً أكد فيه مقتل فتاة واثنين من عناصره، وإصابة العديد بجروح مختلفة. وحمّلت إسرائيل مسؤولية هذه التفجيرات، واصفة إياها بالهجوم الإجرامي الذي استهدف المدنيين وأدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى