العالم

قصف إسرائيلي يستهدف خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة

قصف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” باستشهاد شابتين وفتاتين: هديل وشقيقتها ريتال باسم أيوب الحمامي، ويارا محمد سعدي الحمامي، وميرا عبد باسم الحمامي، فضلا عن جرح ثلاثة. واستشهدت نساء أخريات وشاب بقصف قوات الاحتلال خيمة غرب النصيرات، وتم نقل جثامين الشهداء إلى مستشفى العودة بالنصيرات. وتم نقل المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

كما قصف الطاقم منزل عائلة ياسين في حي الزيتون شرق مدينة غزة، مما أدى إلى مقتل أربعة فلسطينيين، بينهم امرأة وطفلين، وإصابة آخرين.

وقصفت طائرة الطاقم منزلاً قرب دوار النصار في منطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين.

وفي خان يونس استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزل عائلة قنديل وسط المدينة.

وتشن إسرائيل، قوة الاحتلال، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، حرب إبادة مدمرة في قطاع غزة، مخلفة وراءها ما يقرب من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي تحد للمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب، متجاهلة قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بإنهاء الحرب فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ التدابير اللازمة لمنع الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى