اخبار مصر

وزير البترول يستقبل وفد شركة مبادلة ويرحب بزيادة استثمار الإمارات في مصر

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، متانة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، مشيراً إلى أن الاستثمارات في صناعات الطاقة والنفط والغاز تمثل أحد أهم رموز التعاون والعلاقات الممتازة بين البلدين. وأهمها يأتي من استثمارات شركة مبادلة الإماراتية للطاقة، والتي تمثل نموذجاً للتعاون والاستثمارات الجادة. وأضاف أن توسع العمل في قطاع النفط والتعدين وزيادة الاستثمارات في الدولة يرحب بالجهود المستمرة لخلق فرص استثمارية جديدة.

جاء ذلك خلال الاستقبال الوزاري لوفد من شركة مبادلة الإماراتية للطاقة برئاسة الشيخ منصور محمد آل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة، ويرافقه السيد عدنان بوفطيم، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع أعمال التكنولوجيا العالمية، والسيد زايد آل حامد. المزروعي، رئيس قطاع التسويق والتكرير، والسيدة سلمى الهاجري، نائب الرئيس الإقليمي لشرق المتوسط وشمال أفريقيا.

أنشطة مبادلة الإمارات في مجال البحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي

واستعرض اللقاء أنشطة مبادلة الإماراتية في مجال أبحاث واستكشاف الغاز الطبيعي في مصر من خلال مشاركتها في مناطق رئيسية في البحر الأبيض المتوسط، تتمثل في منطقة امتياز حقل ظهر بنسبة 10%، وفي منطقة امتياز حقل نور بنسبة 10%. بحصة 20%، بالإضافة إلى المنطقة رقم 4 بالبحر الأحمر بحصة 27%.

وناقش الاجتماع المناقصة العالمية الأخيرة للتنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط والدلتا والمقدمة من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) في 12 منطقة، واستعرض المعلومات المتاحة عبر بوابة مصر الرقمية للتنقيب والإنتاج عن خيارات المناقصة المقدمة .

من جانبه، أكد الشيخ منصور آل حامد، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للطاقة، أن هناك فرصاً واعدة يمكن البناء عليها، نظراً للعلاقات الممتازة بين مصر والإمارات، وأن شراكة مبادلة في أنشطة استكشاف وإنتاج الغاز في مصر مع عدد من الشركات توفر الشركة الدولية أساسًا للتوسع في مناطق أخرى وأوضحت أن الحوار والتواصل مفتوحان لأفكار جديدة للتعاون. وشدد على أهمية مشاركة مبادلة في الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد)، أحد أنجح نماذج التعاون العربي.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ود. سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج، والمهندس محمد عبد الحافظ رئيس الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد)، ود. محمد رضوان، مدير بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى