العالم

«الأمم المتحدة» تحذر من تفاقم أزمة الجوع بالعالم.. وتؤكد: غزة هي الأشد في التاريخ

قال تقرير للأمم المتحدة يوم السبت إن المجاعة التي يعاني منها شعب غزة هي الأسوأ في التاريخ وحذر من تفاقم هذه الأزمة العالمية التي تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم بسبب انعدام الأمن الغذائي الذي يعانون منه.

وأكد تقرير الأمم المتحدة أن عدد الأشخاص الذين يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي تضاعف من 705 آلاف شخص في خمس دول وأقاليم في عام 2023 إلى 1.9 مليون في أربعة دول وأقاليم في عام 2024.

وفي وقت سابق، الثلاثاء 20 أغسطس 2024، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من التدهور الكارثي للأوضاع الإنسانية في غزة بسبب موجات النزوح المتكررة والاكتظاظ وانعدام الأمن وانهيار البنية التحتية. استمرار الأعمال العدائية وتقييد الخدمات.

وبحسب مركز الأمم المتحدة للإعلام والعاملين في المجال الإنساني في غزة، فإن أمر الإخلاء الإسرائيلي الأخير لنحو 13500 فلسطيني طال 18 موقعا، وذكر أن هذا الأمر شمل جميع مناطق مخيم المغازي وعدة أحياء أخرى في دير البلح.

وتابع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن الأعمال العدائية المستمرة وأوامر الإخلاء والنقص الحاد في المواد الضرورية تزيد من صعوبة حصول الأسر النازحة على الخدمات الأساسية في الأماكن التي تصل إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى