اخبار مصر

التعليم تحدد موعد انتهاء التقدم الكترونيًا لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بعين شمس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الموقع الرسمي للوزارة عن فتح باب التقديم الإلكتروني لمدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ومدرسة التميز الثانوية بعين شمس في الفترة من 7 يوليو 2024 إلى 31 يوليو 2024.

وتوضح الوزارة أنه تقرر إجراء اختبارات القبول لمدارس الطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM” في الفترة من السبت 17 أغسطس إلى الثلاثاء 20 أغسطس 2024، فيما تقام اختبارات مدرسة التميز بعين شمس. وذلك من الأربعاء 21 أغسطس 2024 إلى الخميس 22 أغسطس 2024.

يمكنك التقديم بالضغط على ” هنا “.

وأوضحت الوزارة أن شروط التقديم لكل مدرسة هي كما يلي:

أولاً: الشروط العامة:

يجب أن يكون الطالب حاصلاً على الجنسية المصرية وألا يزيد عمره عن 18 عاماً في 1 أكتوبر 2024. أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام التدريب الأساسي في السنة الأولى من الدراسة في العام الدراسي 2023/2024.

ثانياً: الشروط الخاصة:

يجب على كل من يتقدم لامتحان القبول في مدارس MINT أن يستوفي الشروط التالية:

  • أن يكون المعدل التراكمي للطالب (274.5) فما فوق وهو ما يمثل (98%) فقط من مجموع الدرجة. لا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أي من المواد المطلوبة.
  • أن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فما فوق، على أن تكون النسبة (95%) فقط من مجموع الدرجة. وفي هذه الحالة يجب على الطالب الحصول على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).

للطلاب الراغبين في التقديم إلى مدرسة التميز بعين شمس:

ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة التعليم الأساسي عن (252) فأكثر، على أن تكون نسبة الطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة الثانوية المتميزة للبنين بعين شمس (90%).

توضح الوزارة أنه بالنسبة للطلبة الذين قاموا بالتسجيل إلكترونيا في استمارة التقديم على موقع الوزارة والذين تم حفظ بياناتهم يجب طباعة استمارة الطلب مباشرة بعد التسجيل وتوقيعها من ولي الأمر القانوني وإرسالها إلى إدارة شؤون الطلاب والامتحانات الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب مع إرفاق المستندات التالية:

  • صورتان شخصيتان للطالب
  • نسخة طبق الأصل من شهادة ما قبل المدرسة أو شهادة النجاح مصدقة مع الدرجات
  • نسخة من شهادة الميلاد
  • إيصال دفع الرسوم

أما بالنسبة للفئات التي لا يمكن التسجيل الإلكتروني لها والذين استوفوا شروط القبول في هذه المدارس، فعليهم تقديم وثائقهم يدوياً إلى إدارة الامتحانات العامة خلال فترة التقديم الإلكتروني.

  • طلاب أبنائنا في الخارج والطلاب الحاصلين على شهادات غير معادلة والذين خضعوا لاختبار تحديد المستوى.
  • الطلاب الذين لديهم قيم التحفيز الرياضي والذين يستوفون متطلبات التقديم.
  • الطلاب الذين تحسنت درجاتهم بسبب الشكاوى الإعدادية والذين استوفوا شروط التقدم ولم يتمكنوا من التسجيل إلكترونيا.
  • الطلاب الذين حصلوا على براءة اختراع أو تقدموا بطلب للحصول عليها ويمكنهم إثبات ابتكار مثبت من أكاديمية البحث العلمي ومستوفين لشروط التسجيل.
  • الطلاب الحاصلون على شهادة مطابقة للمنهج المصري أو شهادة من المدارس الدولية في الوطن وهي المدارس التي تم مساواة مناهجها من قبل الوزارة بشرط استيفاء شروط الترقية.
  • طلاب المعاهد الأزهرية الذين حصلوا على الشهادة الإعدادية هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أنه يُسمح فقط للطلاب المصريين الذين تنطبق عليهم شروط التقديم بالتقدم للتسجيل وتقديم المستندات اللازمة للتقدم إلى هذه المدارس. الطلاب الذين قاموا بالتسجيل إلكترونياً ولم يستكملوا وثائقهم في شعبة شؤون الطلاب بإدارات التربية والتعليم، كما لا يسمح للطالب بإجراء اختبارات القبول للمدارس المتفوقة. وسيتم الإعلان عن مكان الاختبار عبر الموقع الرسمي للوزارة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى