اخبار مصر

وزيرة البيئة تلتقي رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لبحث سبل التعاون

وأعربت وزيرة البيئة عن رغبتها في أن يقوم عمل الاتحاد بإشراك القطاع الخاص في الحفاظ على البيئة من خلال تنفيذ مشاريع في المناطق الساخنة حول العالم تربط بين التنوع البيولوجي وتدهور الأراضي وتخلق فرص عمل للمجتمعات المحلية. ونأمل أن تتوصل المؤتمرات الثلاثة إلى اتفاق حول هذا الأمر بحلول أوائل عام 2025، لأن البرنامج يقدم نموذجا ممتازا للتعاون مع القطاع الخاص.

دكتور. من جانبها أكدت رزان مبارك رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة أن الهدف من المنتدى هو مناقشة الدول الأعضاء الرؤية المستقبلية لبرنامج الاتحاد للسنوات الأربع القادمة وأيضا لمدة 20 عاما. وإعادة النظر في أهداف الاتحاد في ضوء تغير مفاهيم وأساليب الحماية. وأشاد مبارك بتقارب الرؤية بين مصر والاتحاد وأكد أن التعاون في تعزيز دور الاتحاد في مؤتمر المناخ COP28 كان أحد العوامل الأساسية في نجاح المؤتمر ومهد الطريق لنفس المسار الذي يجب اتباعه في مؤتمرات الكونغرس الأخرى، بما في ذلك اتفاقية البلاستيك.

وأشادت بدعم مصر في مؤتمر المناخ COP28 للبناء على الارتباط بين الحفاظ على التنوع البيولوجي وتغير المناخ، حيث يهتم الاتحاد بإعادة ربط مسارات الاتفاقيات الثلاث (تغير المناخ، التنوع البيولوجي، التصحر) لتحقيق التأثير المنشود. ونناقش حاليا مع المملكة العربية السعودية آليات ربط الحفاظ على البيئة بقضية التصحر، ونتطلع إلى الاستفادة من تجربة وزيرة البيئة المصرية في هذه القضايا، والتي بذلت فيها جهودا كبيرة سواء على المستوى الأكاديمي أو من خلاله. الممارسات، ومعرفة المزيد عن رؤيتهم المستقبلية لدور الاتحاد والتحديات وأفضل السبل للمضي قدمًا.

دكتور. مؤكد. رزان مبارك: عام 2025 مهم للطبيعة. إن انعقاد المجلس العالمي للحفاظ على البيئة في غرب آسيا يوفر فرصة مهمة لتعزيز رؤية الاتحاد للسنوات العشرين المقبلة، والتي ستحول وضعه بشكل كبير، ولإشراك الأعضاء لتحقيق رؤية واضحة من خلال التأثير والتنفيذ في مشاريع حقيقية، و نموذج تمويل كبير، خاصة وأن دور الاتحاد هو تحسين قدرة الأعضاء على تعبئة التمويل من وكالات التمويل.

ومن ناحية أخرى قال د. ياسمين فؤاد مع معالي د. عبد الرحمن عبد المحسن الفضلي وزير البيئة والزراعة والمياه بالمملكة العربية السعودية، ود. رزان مبارك، رئيس الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، جزء من الطبيعة، في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة لغرب آسيا، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز الوطني لحماية الطبيعة يقام مؤتمر تنمية الحياة البرية والمدينة من مدينة الرياض خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر 2024م بحضور أكثر من (200) مشارك. ويمثل المنتدى فرصة لبدء النقاش حول المشاركة الإقليمية في مؤتمر الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة القادم عام 2025، حيث تهدف المنتديات إلى تحقيق ذلك، وتهدف المنطقة الإقليمية للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) التي تعقد كل أربع سنوات إلى تحقيق ذلك، وتحسينها. إدارة الموارد الطبيعية لدعم التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية للحياة البرية. كما شاركت معاليها في افتتاح المعرض، الذي أقيم على هامش المنتدى، والذي يمثل منصة للعرض والتفاعل مع أحدث الابتكارات والمشاريع في مجال حماية الحياة، ويتيح الفرصة لتبادل الآراء. تبادل الأفكار والخبرات مع المتخصصين الرئيسيين في هذا المجال.

اختار الدكتورة ياسمين ع من لا يوجد و ا البيو البيو ا ا ا ا المش افريقي أفريقي افريقي آسي ا ا ا ا ا ا ا اقدرة Op16 في عب ضمن المؤتمرات السابقة ا في دو عربية تعزيز التأمين موقف موقف موقف نظام الضمان نظام الضمان نظام الضمان الدول العربية.

وقررت الدكتورة ياد ع ا ا الداخلية ا والمن و ا ا ا رئاس ا ا ا ا ا ا أط ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا struction ا المسار ا مم يسه ا ا ذ خ ا ا ا ا ا رؤساء وو والذي سيضم مؤتمرات التنسيقات الثلاثة، ويلاحظ الى أهمية التنفيذ على الأرض من خلال تسليط الضوء على قصص النجاح في النهاية بين هذه المواضيع، وكذلك النظر للدروس المستفادة من التحديات التي تحقق النجاح، والآليات الفعالة المتاحة، مثل صندوق المناخ الأخضر فيما يتعلق بتمويل النظام البيئي، وكذلك صندوق التنوع البيولوجي والذي تولى وزارة البيئة المصدرة ع ضويته، وذلك من خلال التحرك من النظريات الي الإجراءات الفعالة.

كما التعليم ا ا ا إ إ ا ا ا ا ا المجتمع ، في ع ع ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا

وتحدثت وزيرة البيئة عن نجاح مصر في الوسط الحليبي الخاص في الاستثمار في تقديم خدمات النظام البيئي، والذي أنتج له زيادة 1600% في موارد قطاع حماية الطبيعة في مصر، ويتم العمل حاليا على تنفيذ برنامج جديد بالشراكة مع القطاع الخاص حول العمل الشاق عاب كوبا بالبحر الأحمر برنامج، ظاهرة اضداد الشعاب وشراكة الحليب الخاص في تقديم خدمات النظام البيئي.

وأش ا ا إ ا ا ا تعم ح ح ح ا ا ا الآية مشروع ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ب ب ب ب ب ب ب ب ب شرك مع مع مع مع مع مع مع مع مع تق تق ا ا ا هذ ا وس ا حم ا ا ا ا ا ا ا ن ن ن ن ن ن ن ن ن ن ن ن ن ن ترحب بتلك الفكرة على الدول لتكرارها وبنائها سواء الى ستوى الوطنية او الخاصة.

و ا تط عمتط ساعة أوكيت إشر ا ا ا مد مد ا المو المو مو المو ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ابيو توفير عم عم للمجتمع ، من المؤتمرات ايفيسين الخروج بل هذ بد بد برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برنت برنت برنت برنت، برنت، برنت، برنت،تبر،تبر،تبر،تبر،ت،ت،ت،ت،ت،ت،ت برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برن برنه

ج جج ا ا رزارك رئيس البطانةتحو ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا برن ا ا ا ع ع ع ع أيض أيض أيض أيض أيض أيض أيض أيض أيض ا و و ع و ا ا اه ا ا مفتش مفتش وأس ا ا ا مب تق تق تق تق تق تق تق ا ارؤ الى مصر دائما، أي أن التعاون في تقوية الاتحاد الاتحاد في مؤتمر المنا COP28 في مؤتمرات لتنسيقيات أخرى ومنها لاستخدام البلاستيك.

وشادت بدعم مصر في مؤتمر المناخ COP28 للبناء على رابطة صون التنوع البيولوجي والتغير المناخي، حيث شارك الاتحاد بإعادة ربط مسارات الثلاثة (تغير المناخ، التنوع البيولوجي، التصحر) بما يدعم التأثير الجيد، ونناقش حاليا مع السعودية التكامل بين صون حماية الطبيعة مع موضوعات التصحر، متطلعون إلى الحصول على خبرات وزيرة البيئة المصدرة في هذه المواضيع والتي بذلت جهوداً كبيرة فيها سواء على مستوى الأكاديميين ومن خلال العمل، والتعرف على مشرق المستقبل لدور الاتحاد والتحديات وأفضل الطرق للمضي قدماً.

للقيام بذلك د. رزان مبارك ان عام 2025 مهم للطبيعة، مع تعاقد المجلس العالمي لحماية الطبيعة في غرب آسيا، كفرصة مهمة لتعزيز رؤية الـ٢٠ جاكسون القادمة والتي ستختلف كثيرًا من التقديم، وشراكة الأعضاء، في الوصول إلى رؤية تتميز بالتأثير والتنفيذ في مشاريع حقيقية، ونموذج لتمويل كبير خاصة أن دور تعزيز قدرة الأعضاء على حشد التمويل من الهيئات المالية.

ومن ش ش ا يي ي سع سع سع ا ا ا الفض وزير الفضفض االازر ا و مب مب ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا الج ا ل ل ا ا ا الع ا ا الغرب آسي الغرب ا الممث العربية العربية ممث ممث ممث ممث ممث ممث ممث ممث في المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، ويعقد فى مدينة الرياض خلال الفترة من ٩ – ١١ سبتمبر ٢٠٢٤م، بحضور ما يزيد على (۲۰۰) مشارك، ويمثل المنتدى فرصة لبدء النقاش حول المشاركة جيرهارد في مؤتمر الاتحاد الدولي للموارد الاجتماعية في عام 2025، حيث يوجد هناك العديد من الشركات الدولية لتمويل المواد، التي تعقد كل أربع سنوات، لتعزيز الموارد لدعم التنمية الطبيعية البشرية والمالية والاقتصادية للحياة الفطرية، كما تمكنها من سيادتها في فتح المعرض واختلاف المحاصيل. المنتدى، وذى يمثل منصة للعرض والتفاعل مع أحدث المشاريع والمشاريع في مجال حماية الحياة الفطرية والاشتراكية وفرص تبادل الأفكار والخبرات مع أهم المختصين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى