العالم

صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ40988 شهيدًا و94825 إصابة

هذا هو الرقم 40988 شهيدًا و94825 البسيطة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقال في التقرير الإحصائي اليومي للشهداء والجرحى، وتضامنوا لليوم الـ339 على قطاع غزة، إنجليزي، وقرر قطاع 2 مجزرة ضد الأطفال في غزة، ومنها للمستشفيات 16 شهيدًا و64 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

صحة غزة إلى أنه لا يزال لا يزال هناك عدد من الأشخاص تحت الركام وفي تفريق طواقم الإسعاف والدفاع المدني للوصول للجميع.

 

وأهابت صحة غزة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة خاصة مع استكمالهم بالتسجيل عبر رابط الوزارة، لاستيفاء جميع البيانات عبر السجلات و زارة الصحة.

 

 

العدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته:

في وقت سابق، بدأ حراك حماس، مع بدء العام الدراسي في الضفة والقدس دون قطاع غزة، بسبب الاحتلال الإسرائيلي ضدّ التعليم الفلسطيني إجرامٌ صهيوني، ولنلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته وتغييب حقوقه الوطنية.

وأعربت عن حماسها، في بيان عبر حسابها: يأتي الدخول في المدرسة هذا العام، في ظل حرب إبادة جماعية مستمرة ومستمرة، المحتلة من الاحتلال في كل أراضينا المحتلة، منذ أكثر من واحد عشر شهرًا، حُرم فيها أكثر من 630 ألف طالب وطالبة من حقّهم في التعليم منذ السابع من أكتوبر 2023م، وما بينهم 48 ألفًا كان من المفترض أن يلتحقوا قاعد الدراسة في هذا العام الدراسي الجديد، ونحو 39 ألفًا لم يتمكن من تقديم امتحان الثانوية العامة.

 

لحماس، أن الإجرام والانتهاك المتعمّد لكل الحقوق المشروعة التي كتلتها المواثيق والقوانين الدولية، يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام مسؤولية حقوقية وإنسانية لإنشاء حدّ لهذا البناء الهيكلي ضد التعليم والتعليم في فلسطين، وتمكين شعبنا من ممارسة حقّه المشروع في التعليم على أرضه.

 

ومع البدء العام الدراسي في الضفة والقدس دون قطاع غزة، مساحة واسعة

 

1- حرب ا لاينر ا و – و – ا ا قط و و و ن اجي ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا و ب و و و و و وواير الحرية.

 

2- هذه ا ا ا ا ا ا قب شعبن ا ا ا ا ا ا ا و أهد أهد أهد أ ا ا ا ا ا ا ا ا ا و و و و ا ا struction.

 

3- نذكر بكل فخر واعتزاز كل الشهداء من الطلاب والمدر6 والأساتذة، وشهداء شعبنا الذين ارتقوا العدوان القدس في قطاع غزة والضفة والقدس المقدس والمخيمات والشتات، وانترحم على أرواحهم الطاهرة، وندعو الله بالشفاء العاجل للجرحى.

 

4- نشيد بكل المثابرة والتضحيات التي يبذلونها المعلّمون والطلبة في مواجهة مخططات معاناة الكهنة للنيل من صمودهم وكسر إرادتهم، ونبعث بالتحية لكل ما يثبتهم على الهيئات التعليمية والتربوية، ومواصلة دورهم التربوية وتعليمي رغم إجرام الاحتلال وعدوانه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى