الخليج

رئيس «سدايا»: 7 ركائز عززت تقدم المملكةعالمياً

رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) د. أعلن عبدالله الغامدي، عن تقرير حالة الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية، والذي تناول مستوى التطور الذي حققته في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي (أمس) في مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات إلى حوالي للحديث عن أعمال… القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة.

وأوضح أن التقرير يوضح المستوى المتقدم الذي حققته المملكة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في السنوات الخمس الماضية بدءاً من 2019 إلى 2023. والتقدم في هذا المجال من خلال سبع ركائز رئيسية هي: السياسات والأنظمة والاستثمارات، والبنية التحتية، البيانات، والمواهب والقدرات البشرية، والبحث والابتكار، والاعتماد.

وتناول التقرير دور سدايا في قيادة التحول الرقمي والنهوض بالأجندة الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي. وشمل ذلك تحسين اعتماد الذكاء الاصطناعي عبر الجهات الحكومية، ورفع الوعي العام، وضمان السياسات، ونشر بيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء المملكة. ويأتي هذا التقرير في إطار اهتمام سدايا بتوفير القدرات المتعلقة بالبيانات والاستشرافية وتحسينها للابتكار المستمر في مجال الذكاء الاصطناعي وضمان تولي المملكة دورًا قياديًا ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي. وسيتمكن الجميع من الاطلاع على أحدث الاتجاهات والابتكارات في عالم الذكاء الاصطناعي والاطلاع على ما حققته المملكة في هذا المجال من حيث توعية وتثقيف المجتمع بأهمية الذكاء الاصطناعي في خدمة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى