اخبار مصر

وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى

أعلن وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، أن يوم الأحد المقبل الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الهجري 1446 سيكون إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة الذكرى السنوية. من المولد النبوي .

وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024 الذي نص على أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الحكم المحلي ومؤسسات القطاع العام، الخ ينبغي للاقتصاد العام والقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد قرار الوزارة في هذا الشأن أنها إجازة بأجر كامل للموظفين الخاضعين للقانون رقم 12 لسنة 2003 وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل الموظف في ذلك اليوم إذا كانت ظروف العمل تتطلب ذلك وفي هذه الحالة يستحق الموظف إجازة مرتين أجره اليومي مضافاً إلى أجره في ذلك اليوم. بموجب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق للعاملين في القطاع الخاص إجازة بأجر كامل في أيام العطل والمناسبات الرسمية. والتي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبهذه المناسبة، يهنئ وزير العمل محمد جبران، كافة عمال مصر والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، ويتمنى أن يعيده الله عز وجل عليهم بالخير رسالة إلى مديريات العمل بالمحافظات، موقعة من خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية العمال، لوضع أحكامه موضع التنفيذ ومتابعة تنفيذه في أماكن العمل والمؤسسات والمنشآت الإنتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى