اخبار مصر

مش شرط يبعتلك رابط.. خبير تكنولوجي يحذر: لا يوجد هاتف غير قابل للاختراق

كشف محمد عسكر، المستشار التكنولوجي وخبير أمن المعلومات، أن مجرد كون شبكة الواي فاي ليست مزيفة لا يعني أنها آمنة، موضحا أن الكثيرين لا يهتمون بالاتصال بالشبكات الآمنة.

وتابع خلال لقائه بالإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير مقدمتي برنامج صباح البلد المذاع على بوابة البلد، أن الاهتمام الأكبر يكمن في أمن الهاتف الشخصي، وهذا يعني ليس الأمان من المعلومات الموجودة.

وأضاف محمد عسكر، المستشار التكنولوجي وخبير أمن المعلومات، أن أي بيانات يتم إرسالها واستقبالها عبر الاتصال بالإنترنت تكون عرضة للاختراق والتجسس من قبل المتسللين.

وأشار إلى أنه إذا تمكن أحد المتسللين من الوصول إلى الهاتف عبر شبكة واي فاي، فيمكنه تثبيت برامج القرصنة دون الاستيلاء على الهاتف والتحكم فيه من خلال برامج التجسس.

وأضاف أن هناك بعض الهجمات الإلكترونية تسمى “النقرة الصفرية”، مما يعني أن المتسللين لا يحتاجون إلى أي تفاعل من مستخدم الهاتف لتوصيل برامج التجسس إليهم. ومع ذلك، لا يتم استخدام هذه الأجهزة على نطاق واسع بسبب ارتفاع تكلفتها.

وخلص محمد عسكر المستشار التكنولوجي وخبير أمن المعلومات إلى أنه لا يوجد جهاز آمن 100% في العالم وأن كل هاتف متصل بالإنترنت معرض للاختراق والاختراق وأن كل مخترق لديه المهارات اللازمة للقيام بذلك للمساعدة في الاختراق أي هاتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى