العالم

استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

استشهد 26 فلسطينيا، بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، بقصف الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن 13 فلسطينيا استشهدوا في بلدة خان يونس، وأصيب عدد آخر، بقصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة القرع في بلدة خزاعة. ا، شرق المدينة، وتم نقل بعضهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما استشهد صياد جراء تعرضه للاعتداء بالزوارق أمام الطاقم على عرض البحر مقابل مواصي خانيونس.

 

وأضافت أنه في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استشهد تسعة فلسطينيين، بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، بالإضافة إلى عدد من المفقودين، عندما قصف طاقمها منزلا يعود لعائلة النجار أثناء تواجده في القطاع. مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب 11 آخرون، عندما هاجم الاحتلال منزلا لعائلة أبو عطيوي في بلوك (ج) بالمخيم.

 

وقالت الوكالة إن طائرات الاحتلال شنت هجوما على حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، وعلى منزل بالقرب من مفتي لاند، شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها باتجاه المناطق الشمالية لمخيم النصيرات والمناطق الجنوبية الغربية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة. وأطلقت طائرات الأباتشي الحربية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين في بلدة خان يونس، جنوب قطاع غزة، كما أطلقت طائراتها نيرانها الثقيلة على حيي الزيتون والصبرة بمدينة غزة.

 

ومنذ بدء العدوان في 7 أكتوبر 2023، استشهد 41020 مواطناً معظمهم من الأطفال والنساء وأصيب 94925 آخرين. ولا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبة كبيرة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا يرقدون تحت الأنقاض أو في الشوارع.

 

قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينيا في محافظة الخليل

 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ونصبت حواجز عسكرية في عدة مناطق بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت قوات الأمن الفلسطينية ومصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وواحد من مدينة بيت كاحل، واثنين آخرين من مدينة دورا، وشاب من مدينة إذنا، بعد مداهمات وتفتيش منازلهم. منازل.

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن جنود الاحتلال اقتحموا بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلوا عشرة شبان فلسطينيين. كما قامت تلك القوات بتفتيش المنازل السكنية في مدينة إذنا، والعبث بشقتها السكنية.

وتواصل قوات الاحتلال إقامة الحواجز العسكرية على مداخل مدينة الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وتغلق عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والكتل الخرسانية والسواتر الترابية، وتفتحها بين الحين والآخر لعرقلة المرور. تحركات المواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

وفي سياق آخر، أكد محافظ طوباس د. أحمد أسعد، التصعيد الإسرائيلي في المدينة، وأكد أن ما يحدث هو عدوان من جيش مدجج بالسلاح على شعب أعزل.

وقال الأسعد في تصريح لقناة الحرة الأمريكية إنه “تم إبلاغنا رسميا بحظر التجوال في طوباس من خلال الاتصال الفلسطيني الذي تلقى تعليمات من الجانب الإسرائيلي”، نافيا الرواية الإسرائيلية التي تفيد باستهداف خمسة مسلحين في طوباس وأكدت الضفة الغربية أن القتلى شبان عزل، بينهم طفل، وأنهم لم يكونوا على علم بحظر التجول الذي تم فرضه.

ودعا محافظ طوباس إلى وقف العملية العسكرية في المدينة وبلدة طمون، محذرا من تداعيات إنسانية خطيرة قد تطال المدنيين في الضفة الغربية.

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم، عن استشهاد خمسة فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى