اخبار مصر

مديرية عمل المنوفية تشارك فى ندوة تعريفية للشبكة القومية لخدمات ذوي الهمم

شاركت مديرية العمل بمحافظة المنوفية في فعاليات الندوة التعريفية للشبكة الوطنية لخدمات أصحاب الهمم (بشركة حديد عز) بمدينة السادات.

 

وبحضور ممثلين عن رواد الأعمال ومجموعة من أصحاب الهمم، ومن المقرر إطلاقه خلال الفترة المقبلة بالتعاون بين وزارتي العمل والاتصالات والتضامن الاجتماعي ومحافظة المنوفية، حيث تم اختيار محافظة المنوفية لتكون أول محافظة في الجمهورية يبدأ فيها هذا المشروع.

 

وذلك من خلال توفير منصة إلكترونية على شبكة الإنترنت لربط أصحاب الهمم ورواد الأعمال ومكاتب التوظيف في مديريات العمل، وذلك ضمن جهود المديرية والجهات التابعة لها في تنفيذ خطة الوزارة، خاصة في مواقع العمل في المحافظات. المحافظات والتواصل مع المواطنين الذين تخدمهم الوزارة والاستماع لمطالبهم وتنفيذ هذه الأهداف وكذلك توفير فرص العمل للشباب من المحافظة والمقيمين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في إطار الجمهورية الجديدة .

 

وأوضح عماد سعيد وكيل مديرية العمل بالمنوفية، في بلاغ للوزارة، أن هذه الجهود التي تبذلها المديرية وأجهزتها، تأتي تنفيذًا لتعليمات وزير العمل محمد جبران للمديريات بشأن أهمية التنفيذ خطط الوزارة تنفيذها على أرض الواقع في كافة المجالات ومنها: تدريب تشغيل ودعم العمال العاطلين، تعزيز العلاقات الصناعية بين طرفي الإنتاج في بيئة عمل لائقة ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل… إلخ.

 

دمج الطموحين في سوق العمل من خلال توفير فرص التدريب المناسبة لهم لتأهيلهم وتطوير مهاراتهم لدخول سوق العمل، وكذلك من خلال توفير فرص العمل المناسبة لهم في مؤسسات القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظات لتحقيق واستيفاء المتطلبات القانونية المقررة بنسبة 5% من إجمالي عدد العاملين في المنشآت، فضلاً عن التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ هذه الخطط وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل مناسب وكريم.

 

وأضاف وكيل المديرية، أن الأنشطة ضمت محمود فتحي مدير منطقة عمل السادات، وعلا الباز، مدير إدارة التشغيل والتدريب بالمديرية، ود. علا الغطمي مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة ومحمد الحناوي من الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل ود. عمرو زين الدين من إدارة التشغيل. وفي المديرية ممثلو وزارة الاتصالات ووزارة التضامن الاجتماعي وعبد العزيز شاهين العضو المنتدب لشركة حديد عز.

 

FB_IMG_1726064729373
FB_IMG_1726064729373
FB_IMG_1726064729373
FB_IMG_1726064723526

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى