اخبار مصر

وزارة الطيران تنظم جولة تعريفية لأوائل الثانوية العامة بمقر أكاديمية التدريب والقطار الآلى والمتحف

إيمانت وزارة الطيران المدني بأهمية دور المسؤولية الاجتماعية في توعية الشباب بمجال الطيران المدني وتنمية مهاراتهم الثقافية والفنية، وأكدت على دورها الفعال في مختلف الأنشطة. ولذلك نظمت وزارة الطيران المدني جولة تعريفية لخريجي مدارس الحدث لهذا العام بمقر أكاديمية مصر للطيران للتدريب لتعريفهم بالأنشطة والبرامج التدريبية والفنية التي تنفذها الشركة الوطنية للشباب في مختلف أنشطة الطيران المدني بالتنسيق والتعاون. وتقوم صحيفة الجمهورية في البداية بإعداد برنامج جداول يتضمن سلسلة من الرحلات والزيارات الداخلية قبل الرحلة المقررة إلى أوروبا. وقد أعطاهم د. استقبل سامح الحفني وزير الطيران المدني. وهنأ الطلاب الأوائل، وأعرب عن تقديره واعتزازه بالتفوق الأكاديمي لهؤلاء الشباب. وقال: “أنتم الجيل الواعد في استكمال عملية البناء والتطوير وتحقيق كل ما هو أفضل لخير وطننا”.

 

وأشار إلى أهمية التدريب على أعلى مستوى وبأحدث أساليب التعليم والتدريب المتخصصة لتحقيق الكفاءة والابتكار المطلوبين في مختلف المجالات. وتمنى لهم استمرار التقدم والنجاح في حياتهم الأكاديمية وأشار إلى أهمية هذه الرحلات المفيدة في تنمية وعي جيل المستقبل بنظام الطيران المدني المصري وفتح برامج جديدة لشباب الخريجين لتزويدهم بالمهارات اللازمة للوظيفة. السوق في مناطق مختلفة.

وخلال الجولة، أوضح الطيار وليد سليمان، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، للطلاب دورهم الفعال في زيادة كفاءة العاملين بقطاع الطيران المدني، وأكد على التزام الأكاديمية بتوفير أحدث التقنيات والبرامج التدريبية بما يتوافق مع المعايير الدولية. للشباب المتدربين بهدف تأهيلهم لسوق العمل في قطاع الطيران المدني. ويساعد على رفع مستوى الوعي بين الأجيال القادمة بأهمية قطاع الطيران المدني ودوره المركزي في التنمية الاقتصادية.

 

وتضمنت الجولة أيضًا الاطلاع على أحدث أجهزة محاكاة الطائرات المستخدمة لتدريب الطيارين وطاقم الطائرة، بالإضافة إلى زيارة الفصول الدراسية المجهزة بأحدث الوسائل التعليمية. بعد ذلك توجه الطلاب الأوائل إلى القطار الآلي، حيث أجروا تجربة، وتنقلوا بين صالات الركاب بالمطار، وعبروا عن فرحتهم بهذه التجربة الفريدة.

 

أعقب ذلك جولة في متحف مصر للطيران، حيث تعرفوا على تاريخ تأسيس مصر للطيران، ونشأة وتاريخ تأسيس مصر للطيران عام 1932، ومراحل تطور أسطولها على مر السنين. كما شاهدوا مجموعة قيمة من نماذج الطائرات التاريخية، والزي الرسمي للطيارين وطاقم الطائرة، وشهادات وجوائز الشركة.

وفي نهاية الجولة، أعرب الطلاب الأوائل عن فرحتهم بزيارة أكاديمية مصر للطيران، واصفين إياها بمؤسسة تدريبية مهمة تجمع بين المجالين النظري والتطبيقي، وتقدموا بالشكر لجميع المسؤولين على هذه الفرصة القيمة التي أتاحتها لهم وزارة المدنية. الطيران. وأكدوا أن ما شاهدوه في الأكاديمية والمتحف يجعلهم فخورين بوجودهم في مبنى وطني مصري عريق يضاهي كبرى شركات الطيران العالمية.

IMG-20240911-WA0054
IMG-20240911-WA0054
IMG-20240911-WA0054
IMG-20240911-WA0053
IMG-20240911-WA0054
IMG-20240911-WA0051
IMG-20240911-WA0054
IMG-20240911-WA0052

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى