ترفيه

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بقيادة د. أعلن سامح مهران جوائز دورته الحادية والثلاثين (جلسة الدكتور علاء عبد العزيز)، حيث شارك فيها د. وسلمت غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون الجوائز للفائزين نيابة عن وزير الثقافة.

جوائز مهرجان المسرح التجريبي

وجاءت جوائز المهرجان في دورته الحادية والثلاثين على النحو التالي: قررت لجنة التحكيم منح شهادات تقدير إلى: فاز عرض “معتقل” من (فلسطين) وعرض “صدى جدار الصمت” من (مصر) بلجنة التحكيم الخاصة. جائزة.

ومن جوائز المسابقة الرسمية: جائزة أفضل سينوغرافيا بقيمة 100 ألف جنيه. وتم ترشيح العروض التالية: “Macbeth the Factory” من (مصر)، و”The Legend of Behula لـ Khindarpala” من (الهند)، و”تذهب الجائزة لعرض “Macbeth Factory” (مصر).” ثانياً: جائزة أفضل سيناريو أو فكرة مسرحية بقيمة 100 ألف جنيه مصري. وقد ترشحت لهذا الغرض: عرض «أوتو ريتراتو» من (الإكوادور)، وعرض «الصمت» من (الكويت)، وعرض «الباتروس». من تونس ذهبت الجائزة إلى مسرحية (صمت) للمؤلف والمخرج سليمان البسام.

ثالثًا: جائزة أفضل ممثل وقيمتها 100 ألف جنيه مصري، تم ترشيحها عن: سانتياجو رودريجو، عرض «أوتو ريتراتو» من (الإكوادور)، باولا ماهر، عرض «حيث لا أحد يراني» من (مصر)، نور الدين سعدان، عرض «آبل». “فطائر” من (المغرب). وذهبت الجائزة إلى الفنان سانتياغو رودريغو عن أدائه “أوتو ريتراتو” من الإكوادور.

رابعاً: جائزة أفضل ممثلة وقيمتها 100 ألف جنيه، ترشح لها كل من: رجاء خرمز، «فطائر التفاح» من المغرب، هالة عمران، «الصمت» من (الكويت)، هدية بنت محمد عبيد «موشكى» من (السلطنة). من عمان) ذهبت الجائزة للفنانة هالة عمران عن أدائها “صمت” (الكويت).

خامساً: جائزة أفضل مخرج مسرحي وقيمتها 100 ألف جنيه، رشح لها: رافائيل بينيتو عن عرض «ميديا تورينو» من (إسبانيا)، ومحمود الحسيني عن عرض «ماكبث» من (مصر)، ومادلين لوايزا عن العرض. – فيلم “Auto Retrato” من (الإكوادور) ذهبت الجائزة للمخرجة مادلين لوايزا عن دورها في فيلم “Otto Retrato”.

سادسا: ترشح لجائزة أفضل عرض مسرحي بقيمة 500 ألف جنيه كل من: عرض “بابل” من ألمانيا، عرض “الماء” من (جنوب أفريقيا)، عرض “الصمت” من (الكويت). وذهبت الجائزة إلى عرض “بابل” (ألمانيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى