الخليج

مجلس الشؤون الاقتصادية: انتعاش الاقتصاد غير النفطي واستقرار معدلات التخضم

عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اجتماعا عبر تقنية الفيديو.

ونظر المجلس خلال الاجتماع في عدد من التقارير والموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها العرض الربع سنوي الذي قدمته وزارة الاقتصاد والتخطيط حول التقرير الاقتصادي للربع الثاني من عام 2024 والذي تضمن تحليلا للاقتصاد العالمي والأسواق المالية وتطوراته. في الاقتصاد الوطني ومؤشراتها الرئيسية، بما في ذلك انتعاش الاقتصاد غير المستدام. وارتفعت أسعار النفط 4.9% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الجاري، واستقر معدل التضخم الإجمالي عند 1.5% في يوليو. وبعد الإشارة إلى قوة الاقتصاد الوطني وفعالية الإجراءات والتدابير المتخذة في مواجهة المتغيرات الاقتصادية العالمية، تطرق العرض أيضا إلى التوقعات المستقبلية للاقتصاد الوطني ومضمون السلطات المحلية في هذا الصدد.

كما ناقش المجلس العرض الخاص بتقرير برامج تحقيق رؤية المملكة (2030) للربع الأول من عام 2024 المقدم من مكتب الإدارة الاستراتيجية بمجلس الاقتصاد والتنمية والذي سرد أبرز إنجازات برامج تحقيق رؤية المملكة (2030) للربع الأول من عام 2024م. لتحقيق الرؤية وتحقيق أهدافهم الإستراتيجية، يحصلون على تقييم لأدائهم ولمحة شاملة عن أداء برامجهم وجهودهم. وتشير القائمة والأهداف المستقبلية للعام الحالي إلى أن عام 2024 بدأ بتقدم ملحوظ في محاور الرؤية الثلاثة (مجتمع نابض بالحياة، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح).

واستعرض المجلس التقارير والمسائل الأخرى المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها التقرير السنوي لصندوق الاستثمارات العامة لعام 2023، والتقرير السنوي للسلامة على الطرق لعام 2023، والتقرير نصف السنوي (السابع) للجنة الوزارية للدعم والإعانة الاجتماعية. نظام وتقرير نتائج أعمال اللجنة الدائمة لمراقبة الأسعار للربع الثاني من عام 2024. .

وقد اتخذ المجلس القرارات والتوصيات اللازمة بشأن هذه القضايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى