اخبار مصر

البترول: لا يوجد عجز في احتياجاتنا من الغاز والمازوت ونغذي “الكهرباء” باستمرار

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن شحنات غاز جديدة قادمة إلى مصر، حيث قامت الشركة القابضة للغازات المصرية بزيادة شحنات الغاز المسال المتعاقد عليها من 21 إلى 32 شحنة لتغذية شبكة الكهرباء حتى لا يتم إعادة شحنها. -حقن.

وتابع عبد العزيز: غاز البترول المسال المستورد من الخارج يتم تحويله إلى غاز وضخه في شبكة الكهرباء الوطنية المصرية لتوليد الكهرباء، كما لدينا سفينة في شرم الشيخ تقوم بتحويل غاز البترول المسال إلى غاز طبيعي، فإذا كان الأمر كذلك يتم ضخه بشكل مستمر إلى شبكة الغاز الوطنية المصرية.

وتعليقا على احتمال انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، قال: "لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي ذلك لأنه يخضع للمعايير الفنية، ولا يوجد لدينا حاليا نقص في الغاز والديزل لتوليد الكهرباء".

وأضاف حمدي عبد العزيز أنه في الفترة الحالية هناك مباحثات ومباحثات مستمرة مع دولة قبرص بخصوص الغاز وهناك أيضا اتفاق سابق على مد خط أنابيب إلى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة للتصدير أو الشراء. ويجري إعداد برامج جديدة للاستفادة منه خلال الفترة المقبلة.

واختتم تصريحاته قائلا إن الدولة ملتزمة بسداد اشتراكات الشركات الأجنبية في قطاع البترول وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى