ترفيه

انطلاق جولة الإعادة على مقعد النقيب بانتخابات نقابة الفنانين التشكيليين غدا

ينتظر الفنانون البصريون الاستعدادات لجولة الإعادة في انتخابات نقابة الفنانين التشكيليين على مقعد النقيب بين المرشحين الفنان البصري طارق الكومي والفنانة البصرية ميرفت مرسي.

تجرى انتخابات نقابة الفنانين التشكيليين غدا الجمعة وسط منافسة قوية بين رجال ونساء من جيلين مختلفين، وأكد كل منهم على أولوية تطوير النقابة والابتعاد عن أية خلافات فرعية، خاصة بعد أن قرر 15 عضوا لقد كنت على مقاعد مجلس النقابة لمدة أسبوعين ولم يكن علي سوى اختيار مقعد واحد فقط.

طارق الكومي

قال الفنان التشكيلي طارق الكومي المرشح لمنصب نقيب الفنانين التشكيليين، إنه في حالة نجاحه سيهتم بدعم لغة الحوار، ومن خلال خبرته في الواقع العملي، سيتم تطبيق الاحترام المتبادل بين الجميع. داخل نقابة الفنانين التشكيليين وزيادة المعاش التقاعدي للفنانين التشكيليين حسب الدراسة الاكتوارية من خلال فرض رسم نسبي غير نقدي على المعارض الفنية وكذلك اشتراط الدعم المباشر من الجهات الحكومية الرسمية وصندوق التقاعد. وأشار إلى أنه بعد قرار 15 عضوا من مجلس الإدارة والإدارات المختلفة لنقابة الفنانين التشكيليين يجب قراءة النظام الأساسي للنقابة جيدا وهنا دور النقابة هو استغلال طاقات كل منها. الفرد حسب قدراته وقدرته على خدمة زملائه.

ميرفت مرسي

من جانبها، أوضحت المرشحة الثانية الفنانة التشكيلية ميرفت مرسي، أنها ترشحت لحماية مصالح نقابة الفنانين التشكيليين وليس المصالح الشخصية، وتحرر الفنانة البصرية من قيود صالات العرض (المعارض). خاصة في مجال البيوع والاستحواذات وحل مشكلة المعاشات وزيادة مبلغ المعاش الصغير والذي يبلغ حاليا 75 جنيها فقط، والهدف زيادة المعاش إلى 3000 جنيه، بالإضافة إلى استثمارات تزيد موارد المعاش وتساوي الحقوق والحقوق. الواجبات بين أعضاء النقابة. وأشارت إلى أنها ستبذل جهوداً جادة لمنح قسم الديكور بنقابة الفنانين التشكيليين رسمياً لقب مصمم داخلي في أسرع وقت، أسوة بنقابة المهندسين، ولفتت إلى أنها تنتظر التغيير والتطوير المستمر. في الأعمال الفنية مثل على سبيل المثال، رسومات واجهات المباني والمؤسسات والمحلات التجارية وغيرها من الأولويات، يجب أن يقتصر العمل على المتخصصين من أعضاء نقابة الفنانين التشكيليين حصراً وليس للهواة من خارج النقابة.

وتقوم اللجنة بمراقبة الانتخابات

أعلنت لجنة الإشراف على انتخابات نقابة الفنانين التشكيليين قبل أسبوعين برئاسة د. وأعلن حسن عبده فوز 15 عضواً بمجلس الإدارة بفروع الاتحاد الخمسة وهي الديكور والجرافيك والنحت والتصوير والسيراميك، وإجراء انتخابات الإعادة على مقعد النقيب والتي تحسم بعد غد بين المرشحين طارق الكومي. وميرفت مرسي سيحصل، وطارق الكومي على 201. وحصلت المهندسة ميرفت مرسي على 161 صوتا، ووفقا لقانون النقابات العمالية، يشترط الحصول على نسبة أصوات 50% + 1 من مجموع أصوات أعضاء الجمعية العمومية المصوتين، وهو ما لم يتحقق في الجولة الأخيرة من التصويت، وتقرر إعادة التصويت بين الحاصلين على أعلى الأصوات في الحصول على أصوات الجمعية العمومية. وغادر مختار النادي حمدي أبو المعاطي (الكابتن السابق) وميرفت السويفي ماراثون الإعادة على مقعد الكابتن. الكابتن الحالي د. ولم تقف صفية القباني، لجولة جديدة تنطلق بعد غد الجمعة، مع تحديد الكابتن فقط في الاتحادات النقابية الثلاثة في المقر الرئيسي بميدان دار الأوبرا في مصر وفي محافظتي الإسكندرية والدقهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى