اخبار مصر

الأكاديمية العسكرية تنظم مراسم تخريج الدورة 56 للملحقين الدبلوماسيين

نظمت الأكاديمية العسكرية المصرية بالتعاون مع الجهات المعنية بالقوات المسلحة والوزارة حفل تخريج الدورة رقم (56) للملحقين الدبلوماسيين بوزارة الخارجية والهجرة بعد انتهاء دورتهم التدريبية بالسلك العسكري. أكاديمية الشؤون الخارجية والهجرة.

وبدأت الأنشطة بمناقشة المشروع النهائي للدورة بمشاركة بعض الخريجين واستعراض الوضع التدريبي للدورة.

وألقى أقدم الخريجين كلمة شكر فيها القوات المسلحة على الرعاية والاهتمام الذي حظيت به خلال فترة تدريبهم، وكذلك الأساسيات المتقدمة والخبرات التي اكتسبوها خلال دراستهم بالكلية الحربية، أعقبها إعلان نتائج الدورة.

وألقى السفير علاء حجازي، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، كلمة أعرب فيها عن تقديره لدور الكلية العسكرية المصرية في تدريب العاملين بالوزارة لتعظيم الاستفادة من مهاراتهم، وأشار إلى أهمية التمسك بالمبادئ التي اكتسبها الخريجون أثناء تدريبهم لاستكمال عملية الدفاع عن مصالح مصر في الخارج.

كما ألقى الفريق أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية المصرية كلمة هنأ فيها الخريجين وتمنى لهم التوفيق في حياتهم المهنية وأكد على أهمية هذه التدريبات في بناء كوادر من العاملين بمؤسسات الدولة مسلحين بالعلم والمعرفة. الخبرة العملية وفق أحدث نظم التدريب والتأهيل الحديثة التي تؤهلهم للقيام بمهامهم على أكمل وجه.

وفي نهاية الأنشطة تم تبادل الدروع وتوزيع شهادات التخرج وتكريم أفضل الخريجين. حضر حفل التخرج عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والهجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى