اخبار مصر

لحظات عربية خلال الأسبوع المنصرم.. مقعد رسمي لفلسطين بالأمم وليبيا تنكس الإعلام

شهد الأسبوع الماضي عدداً من اللحظات العربية المفصلية في تاريخ الأمة العربية. وأبرزها بالطبع حصول فلسطين على مقعد في الأمم المتحدة، بعد سنوات من النضال من أجل نيل فلسطين حقها الأصيل في الحضور الدولي بين الأمم.

وفي وقت آخر خفضت ليبيا وسائل الإعلام حداداً على أرواح شهدائها في إعصار دانيال العام الماضي وغيرها من اللحظات الجديرة بالسرد نعرضها في هذا التقرير.

مقعد فلسطين في الأمم المتحدة

وبعد سنوات من النضال، حصل الفلسطينيون على مقعد بين الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء الماضي 10 سبتمبر/أيلول، وهو حق مُنح للوفد على الرغم من أنهم لم يكونوا عضواً كامل العضوية في الهيئة.

جاء ذلك بعد أن أكدت الأغلبية الساحقة في الجمعية العامة في مايو الماضي أن الفلسطينيين يستحقون العضوية الكاملة، وهي الخطوة التي عرقلتها الولايات المتحدة، وبالتالي يمكن للفلسطينيين تقديم مقترحات وتعديلات والجلوس بين الدول الأعضاء.

بعد مرور عام على كارثة دانيال، تدهور الإعلام في ليبيا

في 11 سبتمبر/أيلول، وفي ذكرى إعصار دانيال، أصدر رئيس الوزراء الليبي أسامة حماد، المعين من قبل البرلمان، قرارا بإعلان الحداد العام في كافة المؤسسات الليبية، سواء في الداخل أو الخارج.

بينما أعلنت الحكومة الأربعاء الماضي، تنكيس أعلام الدولة الليبية في الداخل والخارج.

أمريكا تتذكر أحداث 11 سبتمبر

أحيت الولايات المتحدة يوم الأربعاء الذكرى الثالثة والعشرين لهجمات 11 سبتمبر 2001 وزارت المواقع الثلاثة التي تحطمت فيها الطائرات المختطفة، مما أسفر عن مقتل حوالي 3000 شخص.

كما زار جو بايدن ونائبته كامالا هاريس الموقع الذي أسقطت فيه الطائرتان برجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى