اخبار مصر

تنفيذ قرارات غلق للمحال المخالفة وضبط 27 وصلة مياه خلسة بدمياط الجديدة

دكتور. أعلن المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، استمرار عمل اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات النقل والتعديات والإشغال والإغلاق والإخلاء الإداري والانسحاب بالهيئة بالتعاون مع شرطة التعمير. قسم الهندسة الكهربائية بدمياط الجديدة، حيث انطلقت خلال العام الثالث حملة مكثفة لتنفيذ 8 أوامر إغلاق وتوسعة للمحلات التي تعمل بدون ترخيص والأقبية التي تمارس أنشطة غير قانونية. الحي الخامس والسادس بمدينة دمياط الجديدة، وتم فصل المنشآت عن المنشآت المخالفة.

 

وأوضح رئيس الجهاز أن الإغلاق جاء بسبب مخالفة القوانين واللوائح المنظمة له وممارسة بعض المواطنين أنشطة في أماكن لا يسمح فيها بممارسة الأنشطة المهنية أو التجارية مثل: ب. تستخدم الوحدات السكنية، سواء كانت في مباني أو على أرض، العقار أو المساحة السكنية أو الطابق السفلي أو المرآب في غير الغرض المخصص لها قبل الحصول على الإذن اللازم.

 

وحذر رئيس الهيئة المخالفين من إعادة فتح المحال التجارية أو الأقبية إلا بعد التواصل مع الإدارات المختصة بالهيئة لتوضيح أوضاعهم، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا السياق بحق كل من استخدم “الشمع” الأحمر المفكك. له.

 

وفي سياق متصل أضاف رئيس الجهاز أنه في ضوء تعليمات المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة للتنمية العمرانية تنمية، أطلقت المبادرة لجنة هيئة إزالة توصيلات المياه المخفية ضمن المرحلة الثانية لمشروع دار مصر أطلقت حملة للحد من فاقد مياه الشرب ومكافحة كافة حالات التعدي على المرافق العامة بالجديدة بمدن المنطقة السادسة، مما أدى إلى مصادرة وفصل 27 توصيلة مياه غير عدادية غير قانونية، بالإضافة إلى فصل وإزالة 14 موتور رفع مياه كانت تعمل على توصيلات مياه غير عدادية مخالفة، وتحويلها إلى مصلحة المياه بالهيئة حتى الآن وتقنين أوضاعها، وسداد متوسط الاستهلاك للفترة السابقة، وسداد ثمن العداد الجديد، وتحصيل الديون والمتأخرات المالية من قبل محصلي المنطقة.

 

ووجه رئيس الجهاز الإدارات المتعاملة مع الجهاز بضرورة ذلك بعد ضوابط مشددة وتطبيق القانون على كافة المخالفات، ودعا أصحاب المحال العامة والتجارية إلى الالتزام بشروط الترخيص لمنعها من الوقوع. تحت طائلة القانون، مؤكداً على عدم التهاون في المخالفات والانتهاكات ويجب التعامل معها بكل حزم حرصاً على الواجهة العمرانية للمدينة.

 

وأكد رئيس الوكالة أن عمل هذه الحملات سيستمر على فترات منتظمة وذلك للقضاء على أي محاولات لنشر العشوائية والحفاظ على المستوى الثقافي والجمالي للمدينة، معلناً أن حملات المتابعة والرصد تأتي في إطار ويشرف على السياسة المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة. وعن تطوير الجهاز اللواء ياسر شحاتة مدير إدارة أمن الجهاز العميد يحيى الشاذلي رئيس شرطة التعمير لمدن الشرقية الرائد هشام عبد العزيز رئيس شرطة التعمير المقدم محمد حسونة، رئيس مباحث شرطة إعادة الإعمار في المدينة ومسؤولي لجنة الإخلاء التابعة لجهاز الاعتداءات والاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى