اخبار مصر

وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة

قام المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه مسئولون من وزارة العمران الجديدة، بزيارة مفاجئة لمتابعة سير العمل في سلسلة حنفيات مياه الشرب والصرف الصحي بهيئة بلدية القاهرة الجديدة، قطاع المرافق والمكتب الفني للوزير وهيئة مدينة القاهرة الجديدة.

وشدد وزير الإسكان على ضرورة الالتزام بإجراءات التشغيل والصيانة القياسية لجميع مكونات شبكة مياه الشرب والصرف الصحي حفاظا على الأصول وإطالة عمرها وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التي أنفقت على تنفيذ هذه المشاريع و ضمان استدامة توفير مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي على أعلى مستوى.

كما أمر الوزير بسرعة تنفيذ أعمال إعادة التأهيل وتحسين كفاءة بعض صنابير المياه والصرف الصحي، موضحا أنه سيتم تنظيم زيارات مفاجئة لهذه المحطات للتأكد من الوضع التشغيلي ومتابعة الإجراءات التصحيحية التي أمرت بها الهيئة التنظيمية. هيئة مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك .

وكان وزير الإسكان قد تفقد مؤخرًا الاستعدادات الجارية بالقاهرة الجديدة لربط المرحلة الثانية من رافعات المياه ومحطة التنقية بخط توصيل المياه بالقاهرة الجديدة بقدرة إضافية 500 ألف متر مكعب يوميًا لحل المشكلة حل مشاكل انقطاع المياه عن القاهرة الجديدة بشكل جذري وبمرافقة مسئولين من الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وقطاع المرافق والمكتب الفني للوزير وهيئة مدينة القاهرة الجديدة.

وتفقد الشربيني ومرافقيه مواقع روافع المياه والمرحلة الثانية من محطة معالجة مياه الشرب بالقاهرة الجديدة للتأكد من جاهزية كافة المهام والمستلزمات الكهروميكانيكية والتأكد من سرعة الانتهاء من أعمال توصيل المياه. ستقوم بلدية القاهرة والجديدة وشركات قطاع المرافق بإجراء المتابعة والتحضير الميداني طوال فترة تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه، وسيتم تقديم تقرير كل ساعة عن حالة التنفيذ .

كما شهد وزير الإسكان عدداً من سيارات مياه الشرب المجهزة لتوصيل مياه الشرب للمناطق التي ستتأثر بانقطاع المياه اعتباراً من مساء اليوم السبت وحتى مساء الثلاثاء 17/9/2024 وأمر بتوفير العدد الكافي منها. لمركبات مياه الشرب وتواجدها في المناطق المتضررة من انقطاع المياه على مدار العام، وكذلك تشكيل فرق عمل من أجهزة المدينة والجهات المرتبطة بقطاع المرافق من أجل التواصل مع المواطنين على مدار الساعة وسرعة الاستجابة احتياجات المواطنين تتفاعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى