اخبار مصر

ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر

في إطار مشروع “تعزيز الصحة والحقوق الإنجابية في مصر” الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة أوكسفام نوفيب، نظم برنامج “الصحة والحقوق الإنجابية” التابع لمؤسسة قضايا المرأة المصرية ورشة عمل تدريبية لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر 2024 في مصر. الواحات البحرية.

وهدفت الورشة إلى بناء مهارات المجموعة الثانية من مقدمي الرعاية الصحية من أطباء وممرضين وفنيين في الوحدات الصحية والمستشفيات.

وتناولت الورشة مهارات الاتصال والتواصل الفعال والمشاركة المجتمعية ومكافحة العنف ضد المرأة من منظور النوع الاجتماعي.

كما تناولت دور مقدمي الرعاية الصحية تجاه النساء المعنفات وتعبئة المجتمع للمشاركة الإيجابية في تقديم خدمات الصحة الإنجابية.

كما تمت مناقشة تعريف الصحة الإنجابية والجنسية، ودور مقدمي الرعاية الصحية في هذه القضايا، وتنظيم الأسرة من منظور حقوق الإنسان، ودور الرجل في قضايا الصحة الإنجابية مثل تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، وزواج الأطفال، وإرشاد الشباب. .

بالإضافة إلى عرض الاتفاقيات والقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الصحة الإنجابية والجنسية.

تم تنفيذ ورشة العمل باستخدام منهجية تشاركية من خلال مجموعات العمل والمناقشات الجماعية ولعب الأدوار، والتي شارك فيها 30 من مقدمي الرعاية الصحية في الواحات البحرية.

وقد قام بالتدريب د. أماني الصياد، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالجيزة.

وتأتي هذه الورشة في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والسكان ومحافظة الجيزة والذي يهدف إلى تطوير قدرات الفريق الطبي لتحسين خدمات الصحة الإنجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى