اخبار مصر

فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية

تحت عنوان “أوتار الصداقة: رحلة موسيقية مصرية سويسرية”، نظم المتحف القومي للحضارة المصرية، بالتعاون مع السفارة السويسرية بالقاهرة، فعالية موسيقية بمناسبة الاحتفالات بالذكرى التسعين للصداقة المصرية السويسرية. علاقات الصداقة.

حضر الحفل السفيرة إيفون باومان سفيرة سويسرا بالقاهرة، بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات العامة والمشاهير ومحبي الفن والموسيقى الذين حرصوا على المشاركة في أنشطة المتحف المختلفة.

دكتور. افتتح أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف الفعالية بكلمة رحب فيها بزوار وضيوف المتحف وعبر عن سعادته باستضافة وتنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية التي يود المتحف تنظيمها في هذا الإطار لتوجهه الثقافي. البرنامج الفني خلال موسم 2024، والذي يتضمن أنشطة متنوعة ومتنوعة ينظمها المتحف بانتظام، وإبراز دوره كمؤسسة ثقافية ومجتمعية وتوعوية تهدف إلى رفع الوعي الثقافي والأثري وتعزيز وتعريف الشعب المصري بالثقافات المختلفة. من الشعوب الأخرى.

وتحدث في كلمته عن العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر وسويسرا وأهمية التراث والفن لكلا البلدين. وأكد أن الفن هو أفضل وسيلة لإقامة الروابط بين شعوب العالم وأن الموسيقى تلعب دورا هاما في التقريب بين شعوب العالم وتوحيدهم رغم اختلاف اللغات والثقافات، وثمن الدور الذي تلعبه السفارة السويسرية واستعدادها لمواصلة التعاون في دعم الدور الثقافي والفني الكبير للمتحف.

كما أعربت السفيرة إيفون بومان عن تقديرها العميق للجهود والتعاون بين المتحف والسفارة السويسرية لإخراج هذا الحدث إلى النور بالشكل الذي يجعله يستحق أن يكون أحد أهم المشاريع الثقافية في العالم. وتأتي الاحتفالية ضمن فعاليات وأنشطة السفارة خلال الفترة من يونيو 2024 إلى مارس 2025. احتفالاً بالذكرى التسعين لعلاقات الصداقة المصرية السويسرية.

وتضمن البرنامج الثقافي للحفل دويتو لعازف الكمان المصري مدحت عبد السلام وعازف البيانو السويسري جوزيف موريس، عزفا فيه مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية التقليدية والمعاصرة لكبار ملحني الموسيقى العالمية.

ومن الجدير بالذكر أن د. مدحت عبد السلام، أستاذ الموسيقى بالمعهد الموسيقي وأحد أشهر عازفي الكمنجة، عمل في معهد جنيف الموسيقي وأوركسترا أوبرا زيورخ، كما تمكن من بناء قاعدة جماهيرية كبيرة داخل مصر وخارجها.

الفنان السويسري ألكسندر بولداتشيف هو عازف بيانو عالمي فاز بجوائز دولية وقدم عروضه في أرقى قاعات الحفلات الموسيقية في العالم، بما في ذلك قاعة كارنيجي في نيويورك، وأوركسترا فيلهارموني في برلين، ولاحقًا في ميوزيكفيرين في فيينا.

IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٥٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٥٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٥٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٤٧
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٥٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٣٨
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣٠٥٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٤_٢١٣١٠٩

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى