العالم

حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل

نشر “حزب الله” اللبناني، السبت، ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الشجاعة والمشرفة”، بحسب صحيفة “روسيا اليوم”. وكالة.

 

وقالت وسائل الإعلام العسكرية لحزب الله: “نفذت المقاومة الإسلامية، اليوم السبت 14 أيلول 2024، سلسلة عمليات ضد مواقع وتشكيلات جيش العدو الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الفلسطينية، وذلك على النحو التالي:”

رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة وبيوت الأمان، وخاصة في مدينة العلا، استهدف بعشرات صواريخ الكاتيوشا مقر احتياط فيلق الشمال وقاعدة احتياط فرقة الجليل ومستودعاتهما اللوجستية في عميعاد. الأحمدية.

2 – رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والبيوت الآمنة، تم استهداف دبابة ميركافا على طريق رويسات العلم – زبدين بصاروخ موجه وأصيبت بشكل مباشر ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران. وخاصة في مدينة الأحمدية.

3- مهاجمة قاعدة ومقر اللواء 282 مدفعية وصواريخ دقيقة وتسليحه وإمداداته الطارئة في يفتاح عليفلت شمال غرب بحيرة طبريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الصامدة في الجنوب والجنوب. بيوت آمنة وخاصة في مدينة كفرمان.

4 – شن غارة جوية بمسيرة هجومية على مقر لواء الحرمون 810 في ثكنة معاليه جولاني استهدفت مواقع ومستوطنات ضباطه وجنوده، وأصبح الهدف دقيقا هجمات العدو الإسرائيلي على القرى الصامدة والبيوت الآمنة في الجنوب، وخاصة في مدينة كفرمان.

5- 14:05: استهداف مواقع مدفعية العدو في الزوراء بالصواريخ الباليستية وإصابة مباشرة.

6:00 صباحًا – 3:00 بعد الظهر: تم الهجوم على المعدات التجسسية في موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة، وأصيبت بشكل مباشر، مما أدى إلى تدميرها.

7- الساعة 3:45 عصراً: تعرض موقع الحدب يارون لقصف مدفعي وأصيب بشكل مباشر.

8 – 17:10: تعرض موقع رويسات العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة لهجوم بقذائف المدفعية وأصيب بشكل مباشر.

9- الساعة 5.10 مساء: تعرض ثكنة زبدين في مزارع شبعا المحتلة لقصف مدفعي واصابتها مباشرة.

10 – رداً على هجمات العدو الإسرائيلي تنفيذ غارة جوية بسرب طائرات مسيرة هجومية على موقع جديد للواء 769 من الفرقة الجليلية في عين مرجليوت غرب كريات شمونة أصابت أهدافه القرى الصامدة بدقة والبيوت الآمنة في الجنوب، وخاصة في مدينة كفرمان.

11 – الساعة 7.15 مساءً: تعرض تمركز لجنود العدو الإسرائيلي قرب ثكنة ميتات لهجوم صاروخي وإصابة مباشر.

12 – الساعة 10.40 مساءً: بعد تعقب ورصد لقوات العدو الإسرائيلي قرب موقع رويسة العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، وأثناء مرور آلية عسكرية بالقرب من مدخل الموقع، تواجد مجاهدو دير إسلامي. أطلقت المقاومة صاروخاً موجهاً نحوها وأصابتها بشكل مباشر.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها حزب الله قاعدة يفتاح إليفلت التي تقع جنوب شمال غرب بحيرة طبريا وتبعد نحو 18 كيلومترا عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى