اخبار مصر

وزارة العمل تنظم ندوات للتوعية بالإتجار بالبشر والمساواة بين الجنسين بمنشآت الإسماعيلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية من خلال وزارة المرأة والطفل بالتعاون مع مكتب عمل الجزارين، ندوة توعوية حول الإتجار بالبشر بشركة حما الزراعية للتعريف بالاتجار بالبشر أو تجنيد الأشخاص أو نقلهم أو إيوائهم عن طريق التهديد أو غيره. أو استخدام قوتهم أو إعطاء المال للسيطرة على الناس يعتبر اتجاراً بالبشر، ومن علامات العمل القسري الخداع أو العبودية أو التهديد.

بالإضافة إلى اشتراطات تشغيل الطفل من 15 إلى 18 سنة في الأعمال الخفيفة، وسن تدريب الطفل من 14 سنة ومدة عمل الطفل داخل المؤسسة 6 ساعات مع ساعة راحة بينها وبين الطفل، ألا يعمل أكثر من 4 ساعات متتالية، والأعمال التي لا يسمح للأطفال بالعمل فيها والمحددة في قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له، وقانون الطفل والقوانين ذات العلاقة.

كما نظمت إدارة تكافؤ الفرص بمديرية العمل ندوة توعوية حول اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 111 لسنة 1958 بشأن التمييز في الاستخدام والمهنة. تم تعريف مفهوم التمييز وأشكاله والقضاء عليه في عالم العمل وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق تكافؤ الفرص والمعاملة المتساوية على المستوى الوظيفي والمهني من أجل القضاء على التمييز في هذا المجال.

وقال حسن الرداد، مدير مديرية عمل الإسماعيلية، إن هذه الجهود التوعوية تأتي تنفيذاً لتعليمات وزير العمل محمد جبران ومديريات العمل بالمحافظات، والتي تهدف إلى تكثيف الأنشطة التوعوية والتثقيفية بمخاطر العمل. مكافحة الإتجار بالبشر ومكافحة الإتجار بالبشر العمل الجبري والإلتزام بالأحكام القانونية ذات الصلة وكذلك الالتزام بمعايير العمل الدولية التي صدقت عليها الدولة المصرية فيما يتعلق بعمل الأطفال وتفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة المصرية لتأهيلها لهم وتطوير مهاراتهم لدخول سوق العمل ويمكنهم المشاركة في عمليات التطوير في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية.

وأضاف مدير المديرية أن الندوات نظمتها سهام حسين مفتش أعمال الجزارة ومروة أنس مديرة إدارة المرأة والطفل وإدارة المساواة بين الجنسين، وأكد على استمرار الأنشطة التوعوية والتثقيفية في كافة المنشآت داخل المحافظة ويؤكد على أهمية الالتزام بتطبيق الأحكام القانونية في الشركات وخلق بيئة عمل آمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى