اخبار مصر

وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية

تفقد الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي قاعدة محمد نجيب العسكرية بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من ضباط القوات المسلحة. قادة الفيرماخت كجزء من جهود المراقبة التي تبذلها القيادة العامة للفيرماخت على الوحدات الميدانية ووحدات الفيرماخت.

استمع القائد العام للقوات المسلحة إلى بيان تفصيلي من اللواء هشام حسني قائد المنطقة الشمالية العسكرية، حول قاعدة محمد نجيب العسكرية التي تعتبر من أهم الحصون العسكرية المصرية، مع انتشارها القوات المسلحة والوحدات القتالية والإدارية وميادين الرماية والتدريب على جميع أنواع الأسلحة.

وأجرى الفريق عبد المجيد صقر جولة تفقدية شملت تفقد مواقع التدريب الخاصة واطلع على عدد من المقاتلين حول كيفية قيامهم بالمهام المنوطة بهم. كما زار سموه ميادين الرماية الإلكترونية المجهزة بأحدث الأنظمة مما يؤهلها لإجراء التدريبات المشتركة، كما تفقد أماكن الإقامة والإقامة المقدمة لوفود الدول المشاركة في مختلف التدريبات المشتركة.

وتناول القائد العام للقوات المسلحة وجبة الغداء مع مقاتلي المنطقة الشمالية العسكرية، كما نقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة. وهنأه القوات المسلحة بمناسبة المولد النبوي وأكد على الأهمية الاستراتيجية لقاعدة محمد نجيب العسكرية باعتبارها قوة ردع في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي قادرة على صد أي أعمال عدائية بما تمتلكه من أسلحة ومعدات وفقا لقرارات مجلس الأمن. أحدث التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى مسرح للتدريب المشترك، يتم فيه دمج كافة مكونات التدريب والقدرة القتالية وفق أسس ومبادئ ومكونات القتال بالأسلحة المشتركة الحديثة. كما وجه القيادة العامة للقوات المسلحة بالعمل على تعظيم إمكاناتها وإمكانياتها من خلال إنشاء قواعد في كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة تشمل قوات برية وقوة قتالية تشمل موانئ بحرية وقواعد جوية، وتجهيزها بأحدث المعدات العالمية. توفر أنظمة التسليح الأساس لإنجاز المهام المنوطة بها بكفاءة واقتدار، خاصة في ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة مستمرة في تطوير الخطط والبرامج التدريبية القتالية بكل قوة وإصرار مبنية على أسس علمية مدروسة مما يساهم في تحسين منظومة إعداد وتأهيل الفرد المقاتل الذي يعد الثروة الحقيقية للقوات المسلحة. وحجر أساسها الدفاع عن الوطن والحفاظ على حرماته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى