الخليج

وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية

أطلق وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، سلسلة البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية في كلية الملك فهد الأمنية.

وتضمن التدشين منصتي راسل وعرين لتقديم الخدمات الفنية الإدارية والمالية بهوية الأنظمة الذكية والآمنة وبطريقة تتميز بالسرعة والأمان والشفافية، مع الارتباط بالمنصات الوطنية لتحقيق تكامل نوعي عالي الجودة .

كما افتتح سموه برامج الدراسات العليا المكونة من ثلاثة برامج ماجستير في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والإدارة الإدارية، بالإضافة إلى مجموعة من تخصصات الدبلوم العالي تشمل إدارة الكوارث والأزمات الأمنية، والعدالة الجنائية وحقوق الإنسان، ونظم المعلومات الجغرافية المتعلقة بالأمن. الأمن الفكري والسلامة المهنية، فضلا عن مكافحة جرائم المعلوماتية، بالإضافة إلى استحداث برنامج الدبلوم العالي في القانون الإداري الذي يمثل خطوة استراتيجية نحو تطوير المهارات القانونية وزيادة الوعي بعمل الأجهزة الإدارية والأمنية، فضلا عن – تعميق العلوم القانونية ذات الصلة.

كما افتتح الأمير عبد العزيز بن سعود “البرامج التدريبية لمعهد التدريب الأمني النسائي” الذي يقدم 24 برنامجاً تدريبياً في مجالات مختلفة منها العلوم العسكرية والأمنية والإدارية، وتقنية المعلومات والاتصالات، مما سيساعد في تأهيل أكثر من 1200 متدربة في 20 قطاعاً. وأهداف المتلقي.

وكان في استقباله خلال التدشين نائب وزير الداخلية د. ناصر بن عبد العزيز الداود، نائب وزير الداخلية لشؤون العمليات، الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني، نائب وزير الداخلية د. هشام بن عبدالرحمن الفالح ووكيل وزارة الداخلية للشؤون العسكرية اللواء د. سليمان بن عبد العزيز الميمان، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى