اخبار مصر

سمير فرج يكشف كواليس زيارة رئيس المخابرات إلى أريتريا.. فيديو

اللواء د. كشف سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن قاعدة محمد نجيب هي أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط. قال هذا منذ سنوات ولم يصدقه البعض.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد، أن قاعدة محمد نجيب بها وحدات دفاع جوي ووحدات مشاة ميكانيكية ومراكز تدريب وقوات بحرية.

اللواء د. أكد سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أنه كان عضوا في المجلس العسكري عندما تولى الرئيس السيسي منصب وزير الدفاع، وأبدى اهتمامه بأفراد القوات المسلحة.

وأشار إلى لقاء وزير الدفاع بالجنود والضباط في قاعدة محمد نجيب العسكرية، وقال إن هذه فرصة للجندي للسؤال عن طعامه وخروجه وكيف يمكنه توفيرهما، ومعالجة المشاكل الشخصية للجنود. للاستماع إلى الجنود وهل لديهم مطالب أم لا.

وأوضح أن قاعدة محمد نجيب هي المسؤولة عن التوجه الاستراتيجي للغرب تجاه ليبيا التي تعاني من عدم الاستقرار منذ 13 عاما ويحكمها مرتزقة وليس لها برلمان أو حكومة أو وزراء.

وحول زيارة رئيس المخابرات ووزير الخارجية لإريتريا اللواء د. سمير فرج، المفكر الاستراتيجي الذي قال إنه كرئيس لإريتريا هناك استثمار وتعاون في مجال الصحة والتعليم بين البلدين، سبق له أن زار مصر.

اللواء د. وأكد سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على أهمية تأمين مداخل قناة السويس لحماية أمن مصر القومي، مشيرًا إلى أنها أحد أهم الاستثمارات ومصادر الدخل لمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى